بابا الروم الأرثوذكس يحتفل بعيد شفيعه ثيودوروس التيروني

البابا الروم الارثوذكس
البابا الروم الارثوذكس

احتفل صاحب الغبطة البابا ثيودروس الثاني، بابا وبطريرك الإسكندرية وسائر أفريقيا للروم الارثوذكس، بقداس عيد القديس ثيودوروس التيروني، في كنيسة دير القديس جيورجيوس (مار جرجس) في منطقة مصر القديمة بالقاهرة.

شارك في القداس، المتروبوليت نقولا مطران إرموبوليس (طنطا)، والمتروبوليت نيقوديموس مطران ممفيس (مصر الجديدة) والوكيل البطريركي في القاهرة، والمتروبوليت ناركيسوس مطران نفكراتوس والوكيل البطريركي في الإسكندرية، والأسقف جرمانوس رئيس دير القديس سابا البطريركي في الإسكندرية، والأرشمندريت الأب دامسكينوس الأزراعي رئيس الدير.

اقرأ أيضا| البابا ثيودروس الثاني يحتفل بعيد القديسَيْن كيروس ويوانس «يوحنا»

وخلال القداس الإلهي قدم الأرشمندريت الأب دامسكينوس الأزراعي رئيس الدير إلى البابا ثيودروس الثاني جزء من رفات القديس ثيودروس التيروني، بحضور سفير اليونان في القاهرة، وسفير قبرص في القاهرة، وقنصل اليونان في القاهرة، وقنصل قبرص في القاهرة، والملحق العسكري في السفارة اليونانية بالقاهرة.

وحضر كلود نقاش المجلس الطائفي العام للروم الأرثوذكس الناطقين بالعربية، والمهندس سالم قسيس رئيس مجلس كنيسة رؤساء الملائكة في القاهرة، وخريستو كافاليس رئيس الجمعية اليونانية في القاهرة، وسولا عضو الجمعية اليونانية في القاهرة، كما حضر للتهنئة كاهني الكنيسة المعلقة لأقباط الأرثوذكس.

كما احتفل بغبطته طلاب مدرسة القديس أثناسيوس للأفارقة بالطبول على عادة بلادهم.