بعد حديث السيسي عن الزيادة السكانية.. رفع عيادات «2 كفاية» لـ400

 الدكتور طلعت عبد القوي
الدكتور طلعت عبد القوي

قال الدكتور طلعت عبد القوي، رئيس الاتحاد العام  للجمعيات الأهلية إن هناك توجه لزيادة عدد العيادات، ضمن مشروع «2 كفاية» للحد من الزيادة السكانية، إلى  400 عيادة جديدة علي مستوي الجمهورية، مشيرا إلى أنه سيتم العمل   علي زيادة خدمات تنظيم الأسرة في المناطق الأكثر احتياجا  ضمن الخطط .

وأضاف رئيس الاتحاد العام للجمعيات الأهلية، أنه يتم عمل لقاءات توعوية على مستوي الجمهورية للتوعية  بخطورة الزيادة السكانية، لافتا إلى أنه قدم  طلب للبرلمان لمناقشة القضية السكانية.

وأوضح أنه سيتم عمل لقاءات وندوات لتغيير المفاهيم نحو تبني نمو الأسرة الصغيرة والعمل علي رفع شأن قضية خفض معدل النمو السكاني.

ولفت إلى أنه سيتم زيادة عدد الجمعيات الأهلية، للمشاركة في القوافل الصحية بالمحافظات المستهدفة، وتنفيذ الحملات التوعوية، ما يساعد في التوعية بخطورة الزيادة السكانية، مشيرا إلى أنه مستهدف توعية 4 ملايين سيدة في سن الإنجاب. 


وأكد أن جميع وسائل تنظيم الأسرة سيتم إتاحتها بالمجان، مشيرا إلى أن معدل النمو السكاني 2.5، و سيتم التركيز على الصعيد والمناطق الأعلى خصوبة في الوجه البحري، وجميع المحافظات بشكل عام.

وأوضح رئيس الاتحاد العام للجمعيات الأهلية، أن  الخطة الاستراتيجية لتنظيم الزيادة السكانية،  سيكون لها عدة مكونات صحية واجتماعية وتوعوية واقتصادية،  لافتا إلى أنه في الجانب الصحي سيتم زيادة الخدمات الملبية، مثل إتاحة وسائل تنظيم الأسرة مجانا، في جميع المحافظات خاصة في الوجه القبلي والريف الذي يشهد أعلى معدلات نمو سكاني.

إقرأ أيضا .. «التضامن» تُعلن عن نسب التعاطى والإدمان فى المحافظات ‎