مستند| تنبيه هام من التعليم بشأن الاستمارة الإلكترونية للثانوية العامة

وزير التربية والتعليم والتعليم
وزير التربية والتعليم والتعليم

أرسلت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، خطابا إلى المديريات التعليمية، شددت فيه على المدارس الثانوى العام ضرورة انتهاء طلاب الصفين الأول والثانى الثانوى العام من تسجيل الاستمارة الإلكترونية الخاصة بالامتحانات فى موعد غايته الأحد 21 فبراير الجاري.

 

وأكدت وزارة التعليم، على الانتهاء من تسليم الطلاب أجهزة التابلت وشريحة البيانات وضرورة التأكيد على استقرار خدمة الانترنت بالمدارس الثانوية وتوافر خدمة الانترنت بالمدارس الخاصة بالمرحلة الثانوية مع اتخاذ كافة الاجراءات من المدييات التعليمية لحل أى مشكلات قد تعوق أداء الامتحان مع إرسال المديريات تقريرا إلى الوزارة للوقوف على استعدادات المدارس الثانوى للامتحانات.

 

وشددت وزارة التعليم، على أن التنبيه على المدارس والمديريات بالاستعداد يأتى فى إطار القرارات التى أعلنها الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والخاصة بعقد امتحانات الفصل الدراسى الأول للصفين الأول والثانى الثانوى اعتبارا من السبت 27 فبراير الجارى والحاقا بالتعليمات الصادرة سابقا بشأن التنبيه على الطلاب بتسجيل الاستمارة الإلكترونية الخاصة بالتقدم للامتحانات مع استلامهم للبريد الإلكترونى وتفعيله.

 

وكان وزير التربية والتعليم، قد ناشد المواطنين قائلاً: «أرجو أن تتركوا لنا تصميم الامتحانات ونظم التقييم التي تتناسب مع الوضع الحالي ولنقلل الجدل ونتجه إلى العمل لان العمل ضخم ولا نستطيع إن نتركه للرد على أسئلة لا تنتهي ليل نهار» .

 

وطالب وزير التربية والتعليم، أولياء الأمور والطلاب التركيز في الامتحانات القادمة وترك الجدل ، لأن تصميم الامتحانات ونظم التقييم مهمة وزارة التربية والتعليم.