أقوى طائرة شبحبة بدون طيار متعددة المهام

«LongShot».. أقوى طائرة شبحبة بدون طيار متعددة المهام

طائرة بدون طيار LongShot
طائرة بدون طيار LongShot

الاختباء فوق الدفاعات الجوية المتقدمة للعدو لشن هجمات سرية، وتحديد الأهداف الأرضية والجوية للعدو دون أن يتم اكتشافها، ونقل واستخدام مهارات قتال الكلاب التي تم إنشاؤها بواسطة الذكاء الاصطناعي للاشتباك، وتدمير الطائرات المقاتلة المعادية بجيل جديد من صواريخ جو-جو، كلها مهام من المحتمل أن يقوم سلاح الجوى الأمريكي بأدائها عبر طائرته بدون طيار "LongShot" للهجوم الجوي.

وتُظهر التصورات المبكرة للطائرة بدون طيار الهجومية الجديدة LongShot التابعة لـ DARPA ، ما يبدو وكأنه منصة خفية، وهي نوايا واضحة تقدم مجالًا جديدًا تمامًا لاستهداف منطقة الحرب والمراقبة والهجوم، وهذا صحيح بشكل خاص بسبب تقنيتها "بعيدة المدى"، لأنها تغير المعادلة التكتيكية، فيما يتعلق بالمكان الذي يمكن أن تضرب فيه الضربات جوًا وجوًا.

وتكشف كل من صور DARPA ، و Northrop عن تكوين أفقي ناعم وممزوج بجسم الجناح مع حواف قليلة أو منحنيات حادة أو هياكل بارزة أخرى من المرجح أن تولد إشارة عودة للرادار.

و يُظهر مفهوم DARPA جسم الطائرة بدون زعانف الذيل الخلفية، مما يشير إلى أن العمل الهندسي يهدف إلى تصميم شيء به قسم عرضي رادار منخفض. يُظهر تصميم DARPA مدخلين مدمجين في الخلف.

ويُظهر مفهوم نورثروب أيضًا جسمًا مستديرًا مع مدخل هواء كبير أعلى جسم الطائرة ممزوجًا أو مدورًا في جسم الطائرة بدون طيار، في حين أن التصورات الفنية المبكرة أو مفاهيم التصميم قد تكون خالية من العديد من التفاصيل الفنية مثل أبراج الأسلحة، فإن العرض المقدم من شركة Northrop و DARPA قد يكون بالفعل مقصودًا للعمل مع حجرة أسلحة داخلية ، حيث لا توجد هياكل معلقة للأسلحة تحت الأجنحة.

وفي حين أن التفاصيل المتعلقة بالتكوين الفني الفعلي للطائرة بدون طيار ليست متاحة بعد، نظرًا لأن النموذج الأولي الفعلي قد لا يكون موجودًا حتى الآن، إلا أن كل من DARPA و Northrop Grumman قد أصدرتا تصورات مبدئية لما يشبه طائرة بدون طيار متخفية.

ومنحت جهود DARPA، التي تهدف بشكل طبيعي إلى توفير إمكانات هجومية رائدة للقوات الجوية، صفقات تطويرية لشركة Lockheed Martin و General Atomics و Northrop Grumman.

ويتضمن عقد شركة Northrop Grumman مع DARPA ، تصميمات لمركبات LongShot والتحليل التشغيلي للمفهوم المتطور لهم الطائرة.

و قال خايمي إنجدال ، مدير برنامج الأسلحة الحركية والقدرات الناشئة، نورثروب غرومان ، لصحيفة The National Interest في بيان: إننا نتوقع أن تقوم DARPA بتطوير عارضين، أو نماذج أولية في المراحل المستقبلية من البرنامج.

وتابع: "هذه المنصات الأكثر شبحًا قدرة على التخفي، وهي مصممة كقاذفات شبحية، وليست بالضرورة أن تون مخصصة للقتال الجوي، وهي مصممة لتفادي رادار الاستهداف عالي التردد، بالإضافة إلى رادار المراقبة واسع النطاق."