خطوات الحصول على تطبيق «تنويهات» للمرحلة الثانوية.. فيديو

وزير التربية والتعليم والتعليم
وزير التربية والتعليم والتعليم

اتاحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تطبيق جديد بمسمى "تنويهات" على اجهزة التابلت المدرسي لطلاب المرحلة الثانوية .

ويهدف تطبيق "تنويهات" الجديد لاستقبال الطلاب لأي اشعارات ترسلها الوزارة او أخبارتتعلق بالإمتحانات على التابلت من خلال هذا التطبيق.

واوضحت الوزارة خطوات تحميل التطبيق الجديد عن طريق اتباع الخطوات التالية :


١_ اترك التابلت على الواى فاى
٢_ ثم ادخل إلى Knox manage واضغط على الثلاث شرط التى بأعلى اليسار
٣_ثم اضغط علي Application Store ستجد ايقونة باسم (تنويهات) اضط على Download وتابع الخطوات ليتم تثبيتها على سطح التابلت.

وتنشر «بوابة أخباراليوم»، فيديو لخبير تطوير تكنولوجي يشرح كيفية تحميل التطبيق الجديد "تنويهات" على التابلت المدرسي.. للمشاهدة اضغط هنا :

وكان قد أكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه سيتم الإعلان عن  جدول امتحانات الثانوية العامة 2021، قبل نهاية شهر فبراير الحالي.

وأكد د.شوقي، أنه سيتم السماح للطلاب بإعادة امتحانات الثانوية العامة مرة أو مرتين لتحسين المجموع، مشيرًا إلى أن امتحانات الثانوية العامة ستعقد هذا العام إلكترونيا لجميع الطلاب بما فيهم الطلاب الراسبين والمؤجلين من العام الماضي وفقا لنظام اسئلة النظام الجديد للتعلم والذي يعتمد على الفهم والابداع ومهارات الطلاب.

ولفت إلى أنه سيتم عقد امتحان تدريبي لهم على كيفية استخدام اجهزة التابلت، موضحًا أنه سيتم عقد امتحان تدريبي لطلاب الصف الثالث الثانوي العام نهاية أبريل للتدريب على الامتحانات الالكترونية قبل أداءهم لامتحانات نهاية العامة والتي لن تنعقد قبل شهر يوليو القادم.

وذكر الوزير، أن سبب عدم السماح لهؤلاء الطلاب بخوض الامتحانات ورقيا، أنه لضمان تكافؤ الفرص بين الطلاب عند التقييم ودخول تنسيق قبول الجامعات، قائلاً"لا يمكن عقد امتحانات بأنظمة مختلفة لدفعة الثانوية العامة لأن هذا سيصعب تنسيق الجامعات".


وأكد وزيرالتعليم، أنه لا مجال لعقد امتحانات الثانوية العامة 2021 الأساسية من المنازل، مشددًا أن الامتحان الأساسي سيتم عقده في لجان مدرسية مؤمنة ومراقبة وفق جدول للمحاولات المختلفة المقرر إعلانه.

اقرأ أيضا| «التعليم» تعلن عن تطبيق جديد على أجهزة التابلت لطلاب الثانوية