تحصين 68 ألفا و399 رأسا من الماشية ضد الأمراض بالدقهلية

تحصين 68 ألفا و399 رأسا من الماشية ضد الأمراض بالدقهلية
تحصين 68 ألفا و399 رأسا من الماشية ضد الأمراض بالدقهلية

قال محافظ الدقهلية الدكتور أيمن مختار، إنه تم تحصين 68 ألفا و399 رأس ماشية ضمن مبادرة الحملة القومية لتحصين الماشية بنطاق المحافظة ضد أمراض الحمى القلاعية وحمى الوادي المتصدع.


وأوضح المحافظ -في تصريح صحفي اليوم الثلاثاء عقب اطلاعه على التقرير الذى قدمه الدكتور السيد حسانين مدير مديرية الطب البيطرى بالدقهلية بشأن نتائج أعمال الحملة- أنه لا توجد أى حالات اشتباه بمرض الحمى القلاعية وحمى الوادي التصدع، وأن ما يتم تحصينه من رؤوس الماشية يشمل الأغنام والأبقار والجاموس.


وأكد أن المحافظة بالتعاون مع مديرية الطب البيطري تراقب أسواق الماشية وتقوم بتطهيرها بالتعاون مع الإدارات والوحدات المحلية، كما تقوم لجان الإرشاد بالمديرية بتوعية المواطنين ضد الأمراض الوبائية قبل التحصين، وأشار إلى أن الحملة القوميه للتحصين هدفها حماية الثروه الحيوانية والحفاظ عليها، لافتا إلى أن الدولة تعمل على زيادة الإنتاج الحيواني بما يؤدي إلى خفض أسعار اللحوم ومنتجات الألبان التي يعاني المواطنون من ارتفاعها.


وشدد المحافظ على ضرورة التوسع في نشر التوعية للمربين وتجار الماشية بخطورة الأمراض الوبائية على الحيوانات التي تمثل حال انتشارها إهدارا لثروة يعمل الجميع على الحفاظ عليها وتنميتها.