«الزراعة»: تحصين أكثر من مليوني رأس ماشية ضد الحمى القلاعية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

 أعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، تحصين أكثر من مليوني رأس ماشية ضد الحمى القلاعية وحمى الوادي المتصدع على مستوى الجمهورية.


كان وزير الزراعة واستصلاح الأراضي السيد القصير، قد تلقى تقريرا من الهيئة العامة للخدمات البيطرية بوزارة الزراعة، حول إجمالي ما تم تحصينه ضد مرض الحمى القلاعية وحمى الوادي المتصدع، خلال الحملة التي بدأت يوم 6 فبراير الجاري بجميع محافظات الجمهورية، للحفاظ على الثروة الحيوانية من الأوبئة.


وذكر التقرير أنه تم تحصين مليون و15 ألفا و773 رأس ماشية ضد مرض الحمى القلاعية، بينها 608 آلاف و847 رأس أبقار، و344 ألفا و805 رؤوس جاموس، و53 ألفا و170 رأس أغنام، و8 آلاف و951 رأس ماعز حتى 15 فبراير الجاري.


وأوضح التقرير أنه تم تحصين 996 ألفا و275 رأس ماشية ضد مرض حمى الوادي المتصدع، بينها 593 ألفا و172 رأس أبقار، و342 ألفا و303 رؤوس جاموس، و51 ألفا و313 رأس أغنام، و8 آلاف و951 رأس ماعز، و536 رأس جمال حتى 15 فبراير الجاري أيضا.


وناشد وزير الزراعة جميع المربين أصحاب الثروة الحيوانية ضرورة التجاوب مع الحملات المخصصة لتحصين الحيوانات والماشية ومساعدتهم لتحصين حيواناتهم.


وأكد القصير أن الوحدات البيطرية على مستوى الجمهورية مجهزة بكافة الأدوات واللقاحات لنجاح الحملة.. موضحا أن الحملة تتم من قرية إلى قرية من خلال التنسيق بين مختلف الأجهزة المعنية، فضلا عن توفير كافة المعدات والأدوات التي تحتاجها اللجان البيطرية ومنها مهام الأمان الحيوي، وضمان كفاءة اللقاحات المستخدمة خلال مراحل التداول، وتوفير المطهرات والملابس الواقية لأداء المهام الطبيب البيطرية، وفقا لقواعد تطبيق الأمان الحيوي مع ضمان تدقيق بيانات التحصين.

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي