محافظ البحيرة: نقل تبعية مستشفى كوم حمادة للمراكز الطبية المتخصصة

اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة
اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة

أكد اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة، أن الدولة تولي اهتماماً كبيراً بقطاع الصحة وتسعى جاهدةً لتوفير كافة الخدمات والاعتمادات المالية اللازمة للارتقاء بالمنظومة الصحية وتوفير كافة أوجه الرعاية الصحية للمرضى والمترددين على المستشفيات العامة والمركزية والتوسع في إنشاء المراكز الطبية في ظل القيادة الحكيمة للرئيس عبدالفتاح السيسي.

وأشار إلى أن مستشفى كوم حمادة الجديد، يُعد صرحاً طبياً عملاقاً تم إنشاؤها وفق أحدث التكنولوجيا والتقنيات العالمية لتقديم خدمة صحية على أعلى مستوى لمواطني مركز ومدينة كوم حمادة.


وأكد المحافظ، أنه جاري نقل تبعيتها من مديرية الشئون الصحية بالبحيرة إلى المراكز الطبية المتخصصة، حيث تقوم حاليا لجنة برئاسة د.محمود طلحة وكيل وزارة الصحة بنقل التبعية وتسليم المستشفى والتي من المقرر أن تشهد افتتاح رئاسي لها خلال الفترة القادمة كصرح طبي عملاق جديد على أرض البحيرة.

 

وأقيمت المستشفى، على مساحة إجمالية ١٢٠٠٠ م٢ ( مساحة المباني ٨٤٠٠ م٢ )، بتكلفة إجمالية قدرها ٥٠٠ مليون جنية تشمل الأعمال الإنشائية والأثاث والمعدات.


وتعمل المستشفى، على تقديم خدمة صحية على أعلى مستوى لأكثر من ٥٠٠ ألف مواطن من مواطني مركز ومدينة كوم حمادة والمراكز المجاورة.


وتتكون المستشفى، من دور أرضي و5 أدوار علوية بطاقة 262 سرير وتضم (عدد أسرة العناية 20- عدد الحضانات 31- عدد ماكينات الغسيل الكلوي 39- القسم الداخلى 114- العمليات 6- العيادات 16 عياده و4 أسنان- الأفاقة 15- الطوارئ 16.

 

ويشمل الدور الأرضي أقسام الطوارئ والعلاج الطبيعي والأشعة والتعقيم والمغسلة والمطبخ وغازات طبية، كما يضم قسم الغسيل الكلوي والعيادات الخارجية، أما الدور الثاني فيتكون من إقامة جراحات اليوم الواحد والمناظير والمعامل وبنك الدم ومكتب مدير المستشفى، والدور الثالث إقامة داخلى والدور الرابع يضم غرف إقامة داخلى سكن للأطباء والتمريض والدور الخامس والأخير فيضم قسم العمليات للولاده الطبيعية والعناية بالاطفال المبتسرين.

وأكد  المحافظ، على ضرورة تضافر كافة الجهود لمواصلة مسيرة التنمية والعطاء التى صارت تحدياً وضرورة حتمية لمواجهة التغيرات المتلاحقه مع استمرار العمل من أجل تحقيق خطة التطوير الشاملة بالقطاع الصحي بنطاق المحافظة، وذلك بالتنسيق بين كافة الجهات والهيئات والأجهزة التنفيذية للعمل على الارتقاء بمنظومة الرعاية الصحية وتوفير الخدمات الطبية  المتكاملة للمواطنين.

 

اقرأ أيضا| قوافل خدمية لقرى حياة كريمة بالبحيرة لرفع الوعي الصحي 

 

وأشار إلى أن حجم ما تم إنجازه من مشروعات تجاوز خلال الفترة القصيرة الماضية ما تم إنجازه في سنوات عدة وما كان لذلك أن يتم لولا القيادة الحكيمة للرئيس عبد الفتاح السيسي- رئيس الجمهورية، وجهود الدولة المصرية الداعمة لكافة المشروعات القومية الجاري تنفيذها لصالح المواطن المصري ورفعه شأنه.