عاجل

قوافل خدمية لقرى حياة كريمة بالبحيرة لرفع الوعي الصحي 

محافظ البحيرة
محافظ البحيرة

أكد اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة على أهمية المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" لتحسين الظروف المعيشية بالقرى الأكثر احتياجا وتمكينها من الحصول على كافة الخدمات الأساسية والمقومات والاحتياجات لمواطنيها وتخفيف الأعباء عن كاهلهم.

وأشار الى تكثيف القوافل الخدمية والشاملة وخاصةً بالمناطق النائية والمحرومة بقرى مبادرة حياة كريمة لتخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين ومحدودي الدخل.

اقرأ أيضا| محافظ البحيرة: جهود مكثفة لرفع آثار موجة الطقس السيىء

وتحت شعار "حقك تنظمي" أطلق قطاع السكان وتنظيم الاسرة بمديرية الصحة بالبحيرة، حملة لمدة ثلاث أيام خلال الفترة من 15 فبراير وحتى 17 فبراير لرفع الوعي الصحي للشرائح العمرية والمجتمعية المختلفة للتوعية بأهمية تنظيم الأسرة ومردوده على صحة الأم والطفل بالإضافة إلى تنظيم بعض المعارض للمشغولات بنوادي المرأة.


بهدف تقديم خدمات تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية ببعض القرى بالمجان عن طريق العيادات المتنقلة وكذلك تنفيذ ندوات توعوية.


وأشارت الدكتورة بسمة باكور مدير إدارة تنظيم الأسرة، إلى أن القافلة التي تم تنظيمها بقرية عبد السلام عارف وتوابعها بمركز بدر أمس.

أسفرت عن تقديم الخدمة الطبية لعدد ١٩١منتفعة بإجمالي ١٢٣ وسيلة تنظيم أسرة منصرفة، وعدد ١٢٥ حاصلات على خدمات الصحة الإنجابية (٦٥ كشف النساء و ٣٠ متابعة حمل و ٣٠ كشف سونار، بالإضافة إلى ١٨٥ كشف باطنة و ٢٠٠ كشف أطفال.