محطة قطارات طنطا التراثيه تعود لهيئتها الأولي بعد الانتهاء من تطويرها

محطة سكك حديد طنطا
محطة سكك حديد طنطا

أبدى عدد كبير من المواطنين بمحافظة الغربية سعادتهم الشديدة بعد الانتهاء من تطوير محطة سكك حديد طنطا والتي تعد أول محطة سكة حديد في المحافظة وتعتبر تراثية حيث يتم تطويرها في إطار قيام المحافظة بعملية تطوير. شاملة لميدان المحطة ومنطقة السيد البدوي والتي تعد أهم الملامح السياحية والتراثية في المحافظة.. وقال المواطنون ان هذا التطوير سينقل مدينة طنطا ومحافظة الغربية نقلة حضارية كبيرة وسينشط السياحة الدينية في المحافظة وسيكون من شأنه النهوض اقتصاديا وحضاريا بتلك المنطقة. 

اقرأ أيضا| إغلاق «موانئ السويس» لسوء الأحوال الجوية

وأعلن الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية أنه يتم الانتهاء من تطوير ميدان المحطة بطنطا وذلك بالتعاون مع الجهاز القومي للتنسيق الحضاري، حيث نفذت المحافظة مشروع التطوير الذي وضعه الجهاز للميدان ومحطة قطار طنطا التراثية التي تم التعامل معها طبقا لأسس ومعايير التنسيق الحضاري للحفاظ على التراث الحضاري والمعماري.

وأضاف أنه تم إعادة صياغة الفراغ العام بالميدان، وتنسيق حركة المشاة والحركة المرورية، وكذلك التشجير والإنارة وأعمال الرصف وتطوير كافة عناصر فرش الفراغ العام للميدان، وإزالة التعديات حول محطة القطار التراثية وإعادتها لسابق عهدها، كما تم الأخذ في الاعتبار تنظيم أكشاك البيع بالميدان والمحطة وتطويرها بشكل حضاري بما يعود بالنفع على أصحابها ومتلقي الخدمة منها.
وأوضح أن مشروع التطوير راعى رفع القيمة الجمالية والحضارية للميدان والمحطة بما يحقق عائد اقتصادي، وقيمة حضارية، ويأتي ذلك في إطار خطة الجهاز لرفع كفاءة الميادين على مستوى محافظات الجمهورية .

إغلاق «موانئ السويس» لسوء الأحوال الجوية