إحالة 3 متهمين بشركة توريد وتركيب كاميرات للمحاكمة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أحالت نيابة مكافحة التهرب من الضرائب بمكتب النائب العام، 3 متهمين بشركة توريد وتركيب كاميرات للمحاكمة لتهربهم من الضريبة المضافة.

كشفت تحقيقات النيابة العامة في القضية المقيدة رقم 84 لسنة 2020 جنایات ضرائب القيمة المضافة، جنايات قسم أول مدينة نصر، والمقيدة برقم 117 لسنة 2020 کلى القاهرة الجديدة، قيام المتهمين "وائل. م"، 32 سنة، المدير المسئول عن شركة بتوريد وتركيب الكاميرات، و"ع. ز"، و"م. ع " وبصفتهم خاضعين لأحكام الضريبة العامة على القيمة المضافة، بخصم ضريبة دون وجه حق عن مشترياتهم من شركة للتوريدات والمسئول عنها المتهم "م. ع. أ" وذلك من خلال الاطلاع على تقرير فحص المأمورية والإقرارات الضريبية بمأمورية الضرائب العامة على القيمة المضافة المختصة الشركة للتوريدات وتبين قيام المتهم والمسئول عن الشركة سالفة الذكر بعدم الإقرار عن فواتير المبيعات الصادرة الشركة وعدم تواجد الشركة مصدرة الفواتير مقر مزاولة النشاط يستحق عليهم ضريبة قيمة مضافة قدرها 863131 جنيه.

اقرأ أيضا| ضبط المتهم بتزوير المحررات الرسمية للتهرب من الضرائب

وأضافت التحقيقات تهرب المتهمين من أداء ضريبة القيمة المضافة المستحقة عليهما بصفتهما المسئولين عن الشركة ونشاطها تجارة وتوريد وتركيب كاميرات مراقبة.