طلاب الكليات الفنية بجامعة حلوان يشاركون في أعمال تجميل المتحف القومي للحضارة المصرية

 المتحف القومي للحضارة المصرية
 المتحف القومي للحضارة المصرية

شاركت جامعة حلوان، في أعمال تجميل المتحف القومي للحضارة المصرية، من خلال مشاركة متميزة للكليات الفنية، بقيادة الدكتور سيد قنديل عميد كلية الفنون الجميلة، والدكتور محمود حامد عميد كلية التربية الفنية، والدكتورة ميسون قطب عميد كلية الفنون التطبيقية، تحت رعاية  الدكتور ماجد نجم رئيس الجامعة والدكتور حسام رفاعي نائب رئيس الجامعة.

 

وأشاد الدكتور ماجد نجم رئيس الجامعة وأثنى على أداء المشاركين بمجموعة من الأعمال الفنية المتميزة، لدعم الحركة الفنية فى مصر من خلال الأعمال التي تعمل على رفع الذوق الفني وإظهار المشاريع القومية في مصر في أبهى صورة. 

اقرأ أيضًا|«الإجراءات الاحترازية ضد فيروس كورونا» أبرز خدمات إدارة التموين الطبي بجامعة حلوان

وقامت الكليات الفنية المشاركة بأعمال تجميل بعض أحواض النباتات في مدخل متحف الحضارة المصرية بعين الصيرة ببعض الوحدات الزخرفية من الفنون المصرية المختلفة.. الفرعونية.. الإسلامية.. الشعبية.. القبطية. 

وتم عمل ٦ لوحات من الرخام المحفور بها تصميمات من مختلف العصور أيضا لتجمل مدخل المتحف الخارجي. 

وتم عمل ٦ بانرات  يتم تعليقها في الواجهة وعلى مداخل المتحف، استعدادا لاستقبال موكب الموموايات الملكية القادمة من المتحف المصري بالتحرير.

ويشرف على الأعمال الدكتورة داليا فكري وكيل كلية الفنون التطبيقية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتورة أمنية يحيى وكيل كلية الفنون الجميلة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتورة مها مزيد وكيل كلية التربية الفنية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.