«تموين الأقصر» يضبط طن دقيق مدعم .. و5 أطنان سكر | صور

مخابز
مخابز

تمكن تموين الأقصر اليوم الاثنين من ضبط طن دقيق مدعم قبل بيعه بالسوق السوداء ،والتحفظ على 5 أطنان سكر ، و2.5 طن أرز ، وتحرير(49) محضر ومخالفة تموينية ،وذلك في إطار حملات تموينية مكثفه صباحية ومسائية ، لإحكام السيطرة على جميع الأنشطة التموينية،بدائرة المحافظة وخاصة تسريب السلع المدعمة.

 وأسفرت الحملة  عن ضبط طن دقيق مدعم قبل البيع بالسوق السوداء، كما تم تحرير  قضيه حيازة سلعة غذائية منتهية الصلاحية ، والتحفظ على 80 علبة جبنة زنة ربع كيلو، و 5 محاضر عدم حمل شهادة صحية مطاعم ومقاهي، و 4 محاضر عدم الإعلان عن الأسعار بإجمالي 11 مخالفة تموينيه بالقرنة ،وتم التحفظ على المضبوطات وتحررت المحاضر القضائية وجارى العرض على النيابة العامة.

بينما حرر ديوان عام المديرية التموينية بالأقصر 7 مخالفات تنوعت ما بين إنتاج خبز غير مطابق المواصفات، وعدم وجود قائمة، وإنتاج خبز ناقص وزن، وعدم وجود سجل الزيارات،وتحررت المحاضر القضائية للعرض على النيابة العامة.

 كما تمكن تموين الطود من تحرير  5 مخالفات تضمنت 

إنتاج خبز غير مطابق المواصفات،وعدم وجود ميزان حساس، وعدم نظافة أدوات العجين.

 وحرر تموين الزينية  7 مخالفات تموينيه عبارة عن إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات القانونية، عدم نظافة أدوات العجين ، وعدم الاحتفاظ بسجل الزيارات وتحررت المحاضر القضائية وجارى العرض على النيابة العامة.

وقام تموين إسنا بضبط 5 أطنان سكر سائب ، و2,5 طن أرز سائب بدون فواتير داخل أحد مراكز تعبئة المواد الغذائية المرخصة وتم ضبط الكمية والتحفظ عليها وتم تحرير المحضر القضائي اللازم.

والتحفظ على 3 جراكن زيت طعام سعة الجركن 20 لتراً مجهولة المصدر و بدون فواتير داخل أحد المخازن غير المرخصة.

وتحريرمحضر عدم ترخيص لمخزن مواد غذائية، وأخر غلق لتاجر تمويني في مواعيد العمل الرسمية و بدون عذر،ومحاضرعدم إعلان عن الأسعار .

ونفذ تموين ارمنت حملة اليوم على الأسواق  أسفرت عن  ضبط  ١٠ كراتين زيت داخل محل بدون ترخيص، وتحرير 

 ٤ مخالفات عدم الإعلان عن الأسعار، ومحاضر عدم وجود شهادة صحية، وجاري العرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيق.

كما قام ديوان عام المديرية  بتفتيش مسائى لمراجعة أعمال مستودعات الدقيق البلدى المدعم من قبل الدولة والتأكد من وصول الدعم لمستحقيه، وأسفرت الحملة عن تحرير محضر قضائي لتاجر دقيق بلدى مستودعات بدائرة بندر الأقصر لاستيلائه على كمية دقيق قدرها 3070 كيلوجرام، وأصبح مطالباً بمستحقات مالية لصالح الهيئة العامة للسلع التموينية بالوزارة بمبلغ وقدره 17806 جنيهات، كما تم المرور على مشروع جمعيتى بدائرة بندر الأقصر، وأسفر المرور عن تحرير 4 مخالفات عدم الإعلان عن أسعار المقررات التموينية، ومخالفة عدم ممارسة النشاط التموينى فى مواعيد العمل الرسمية 

وتم عمل المحاضر القضائية اللازمة والعرض على النيابة العامة المختصة لاستكمال التحقيقات.

Image

 

Image

 

Image