نفذها في دبي.. رسام بريطاني يدخل موسوعة «جينيس» بأكبر لوحة قماشية بالعالم

ساشا جفري
ساشا جفري

حقق الرسام البريطاني ساشا جفري لقب موسعة جينيس للأرقام القياسية، وذلك لتنفيذه أكبر لوحة قماشية فنية في العالم، والتي أطلق عليها اسم "رحلة الإنسانية"، وبلغت مساحتها أكثر من 17 ألف قدم مربع (17,176.6 قدم مربع). 

وتمكَّن ساشا جفري، والذي يُعَد أحد أشهر الرسامين في عصرنا الحالي، من الوصول إلى أكثر من 2.5 مليار شخص في جميع أنحاء العالم من خلال هذه القطعة الفنية الشهيرة، والتي استغرق إستكمالها مدة سبعة أشهر بواقع 20 ساعة في اليوم، فيما استخدم 1065 فرشاة رسم و6300 لتر من الطلاء لتنفيذها. 

وتُعَد لوحة ساشا جفري "رحلة الإنسانية" التي حطمت الرقم القياسي، ووُصفَت على أنها "كنيسة سيستين الحديثة"جزء من المبادرة الخيرية "إنسانية مُلهَمة"، التي حظيت بتأييد أكثر من 100 شخصية مشهورة عالميًا، وتم إطلاقها تحت رعاية الشيخ نهيان مبارك آل نهيان، وزير التسامح والتعايش الإماراتي، بالشراكة مع كلٍّ من دبي العطاء، وجزء من مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية، ومنتجع أتلانتس النخلة بدبي.

وتعد اللوحة أكبر مبادرة اجتماعية وفنية وخيرية عالمية في التاريخ، وتم تنفيذها في منتجع أتلانتس النخلة بدبي داخل القاعة الكبرى التي قام جفري بتحويلها إلى استوديو رسم حيث أمضى فيها 28 أسبوعًا، وذلك من شهر مارس إلى شهر سبتمبر 2020، أثناء فترة الإغلاق التام خلال جائحة كورونا. 

وتعليقًا على رقمه القياسي العالمي، قال ساشا جفري: "تشرَّفتُ بالحصول على لقب جينيس للأرقام القياسية للوحتي «رحلة الإنسانية»، وهذه هي مجرد بداية مسيرة مبادرة إنسانية مُلهَمة".

وأضاف جفري: "إن اللوحة والمبادرة هما أكثر بكثير من مجرد قطعة فنية، فهما مبادرتي نحو التغيير المجتمعي الحقيقي من خلال قلوب وعقول وأرواح أطفال العالم، وهما نقطة انطلاق نحو مستقبل أفضل للبشرية جمعاء". 

وتابع قائلًا: "إذا كان بإمكان شخص واحد أن يعمل لمدة 20 ساعة في اليوم وينام فقط أربع ساعات لفترة سبعة أشهر متواصلة يرسم خلالها بمفرده لوحة تزيد مساحتها عن 17 ألف قدم مربعة، فلكم أن تتخيلوا ما يمكن أن يقوم به 7.5 مليار شخص إذا عملنا معًا وأوقفنا سياسة التمييز، والحكم على الآخرين، واتباع الأجندات. عالم واحد.. روح واحدة.. كوكب واحد".