«تعليم الإسكندرية» : اعتماد 39 مدرسة من هيئة ضمان جودة التعليم 

محمد سعد محمد مدير مديرية التربية والتعليم
محمد سعد محمد مدير مديرية التربية والتعليم

 

 قام الدكتور محمد سعد محمد مدير مديرية التربية والتعليم بتكريم إدارة قياس الجودة واللامركزية بمديرية التربية والتعليم بالإسكندرية،  بقيادة الدكتورة نجلاء علي سليم مدير إدارة قياس الجودة واللامركزية بمديرية التربية والتعليم بالإسكندرية، وذلك لاعتماد عدد تسع وثلاثون مدرسة من مدارس محافظة الإسكندرية التي حصلت على شهادة الاعتماد من  الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد التابعة لرئاسة مجلس الوزراء،  المتقدمة خلال العام الدراسي ٢٠١٩ / ٢٠٢٠.  

 

 حيث أعلنت الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد عن اعتماد عدد تسع وثلاثون مدرسة من مدارس مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية،  ليصبح إجمالي المدارس الحاصلة على شهادة الاعتماد ٢٨٧ مدرسة بمديرية التربية والتعليم بمحافظة الإسكندرية. 

 ومن جهته ، هنأ الدكتور محمد سعد مدير المديرية إدارة قياس الجودة واللامركزية بالمديرية حصول تسع وثلاثون مدرسة على شهادة الاعتماد من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد،  المتقدمة خلال العام الدراسي ٢٠١٩ / ٢٠٢٠.  

 وأكد سعد أن التحدي الأكبر للمدارس التي حصلت على الاعتماد هو ضبط ضمان الجودة، موضحًا أن أهمية إتاحة التعليم مع الحفاظ على جودته والهدف من الجودة ليس الحصول على شهادة الاعتماد وإنما ضبط ضمان الجودة والاستمرارية.  

 

 وتمنى سعد أن تتقدم المزيد من المدارس بتعليم الإسكندرية للاعتماد من الهيئة للعام الدراسي الحالي ٢٠٢١/٢٠٢٠ في ضوء تحديث إجراءات الاعتماد في ظل التعليم المدمج وإجراءات وآليات الاعتماد التي تجمع بين الزيارة الفعلية والزيارات الافتراضية.

 

 وأشار الدكتور محمد سعد إلى أهمية العمل على بناء القدرات والعمل على تحقيق جودة التعليم بما يتوافق مع المعايير العالمية وتحقيق جودة التعليم وفق رؤية مصر2020/2030 والتي تهدف إلى تحسين جودة النظام التعليمي بما يتوافق مع المعايير العالمية،  وتحسين جودة أداء المؤسسات التعليمية لنصعد بتصنيف مصر في التصنيفات العالمية في مجال التعليم.

اقرأ ايضا|«تعليم مطروح» يستقبل المرشحين للعمل بامتحانات التعليم الفني