انطلاق الحملة القومية لمكافحة القوارض بالشرقية 

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

انطلقت الحملة القومية لمكافحة القوارض للحفاظ علي انتاجية محصول القمح وتنفيذاً لسياسة وزارة الزراعة لمكافحة القوارض والحد من أضرارها على المحاصيل الزراعية ولتقليل الفاقد مما تسببه من أضرار صحية واقتصادية.

وتمثل القوارض خطورة على المحاصيل الزراعية وحدائق الفاكهة، والخضر، ومخازن الغلال، والشون، ومزارع الإنتاج الحيواني، والمنشآت العامة والمصانع، بسبب قدرتها على التكاثر السريع.


وصرح المهندس علي لاشين وكيل وزارة الزراعة أن الحملة انطلقت من الجمعيات الزراعية  بكفر الحمام، وكفرعطا الله بالزقازيق، والإدارة الزراعية بمدينة القنايات وتستأنف أعمالها بباقي مراكز ومدن المحافظة حتى يوم 27 فبراير الجاري، وذلك للحفاظ على محصول القمح باعتباره أهم المحاصيل الإستراتيجية الشتوية التي تميز محافظة الشرقية.

اقرأ أيضا| الزراعة تنفذ حملة مكافحة القوارض لحماية محصول القمح | صور

أضاف وكيل وزارة الزراعة أنه تم التنبيه على مديري الجمعيات الزراعية بنطاق المحافظة بتجهيز كافة المستلزمات الخاصة بالحملة وذلك بمقر الجمعيات الزراعية ليتم وضعها في بؤر الإصابة وجسور الترع والمصارف وتجميعات النخيل والهيش والمقابر،  بعيداً عن الكتل السكنية مشيراً إلى أنه تم إتخاذ كافه التدابير الإحترازية لمجابهة فيروس كورونا المستجد أثناء العمل من خلال توفير ماسكات للوجه وقفازات وأدوات النظافة الشخصية للعمال.