أسعار تركيب عداد الكهرباء التجاري والمنزلي

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

بدأت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة في إجراءات عمل المعاينات والمقايسات لمن تقدموا بطلبات تركيب عداد الكهرباء الكودي بديلا عن نظام الممارسة عبر المنصة الإلكترونية الموحدة لخدمات الكهرباء والتي تستقبل الطلبات يوميا من المواطنين منذ أن تم تدشينها في يوليو الماضي من العام الجاري.

ووصلت إجمالي الطلبات إلى 900 ألف طلب للتحول من نظام الممارسة إلى تركيب عداد الكهرباء الكودي لعدد من وحدات سكنية تبلغ 2 مليون و135 ألف وحدة.

أسعار مقايسة الكهرباء 2020
ومع بدء عمل شركات توزيع الكهرباء المعاينات والمقايسات للمتقدمين، بدأ المواطنون يبحثون على سعر تركيب عداد الكهرباء الكودي 2020، لمعرفة أسعار المقايسة وكيفية حسابها وإجراءات الدفع لا سيما وأن تركيب عدادات الكهرباء الكودية أمر أصبح في غاية الأهمية بالنسبة لهم في ظل تغليظ الدولة عقوبات سرقة الكهرباء خلال الفترة الأخيرة.

سعر تركيب عداد الكهرباء الكودي بمختلف الاستخدامات "التجاري والمنزلي"
وتتراوح قيمة رسوم تركيب عداد الكهرباء الكودي فالأحادي تصل قيمته إلى 900 جنيه، أما الثنائي للقطاع التجاري فيصل سعره 1100 جنيه، والثلاثى للمصانع 2400 جنيه.

وأوضحت وزارة الكهرباء أنه يمكن للمواطنين سداد 6 أشهر مقدما من متوسط الاستهلاك لضمان تركيب عداد الكهرباء بعد توافر الشروط والإجراءات اللازمة للتركيب وتتضمن محضر سرقة تيار كهربائي وصورة من عقد الإيجار أو ملك.

أسعار متر مقايسة الكهرباء 
وتختلف قيمة سعر متر مقايسة تركيب عداد الكهرباء الكودي 2020 على حسب الاستخدام والمساحة وايضا المنطقة سواء كانت في مدن أو قري حيث تصل سعر مقايسة 100 متر بالمنازل في القري نحو 900 جنيه و1800 جنيه لكل 100 متر بالمدن.

وأما عن أسعار مقايسة تركيب عداد الكهرباء الكودي في المحال التجارية فتبلغ 1100 جنيه لكل 100 متر في القرى و2200 جنيه لكل 100 متر بالمدن.

إجراءات تركيب عداد الكهرباء الكودي 
كشفت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، عن إجراءات تركيب عداد الكهرباء الكودي 2020، وتتضمن أنه يجب أولا الدخول على رابط منصة وزارة الكهرباء الموحدة للتسجيل على الرابط التالي: اضغط هنا

والخطوة الثانية يتم من خلالها تسجيل البيانات مثل رقم الهاتف، الاسم الأول، والثاني، البريد الالكتروني، تحديد كلمة السر، واختيار خدمة طلب تركيب عداد كودى، واستكمال البيانات المطلوبة من الإسم الرباعي، وعنوان تركيب العداد به مع ذكر علامة مميزة، واختيار المحافظة، والمنطقة، ورقم الهاتف، ورقم العقار، واختيار نوع الوحدة، سواء سكني أو تجاري أو إداري أو خدمات، وارفاق صورة للعقار من الخارج، وصورة من بطاقة الرقم القومي وايصال سداد الممارسة.

وبعد التأكد من صحة البيانات، يتم إرسال الطلب، فإذا كانت البيانات صحيحة، سيظهر رقم الطلب، احتفظ به للاستعلام عن موقف الطلب فيما بعد، أما إذا كانت البيانات غير واضحة أو بها خطأ سيطلب منك إعادة إدخالها مرة أخرى.

ويمكن متابعة الطلب المقدم من خلال إرسال إشعارات بموقف الطلب من خلال الموقع الإلكترونى نفسه أو الإيميل الإلكترونى أو رسائل SMS على رقم الهاتف المذكور بالطلب.

 

اقرأأيضا |خفض أسعار الكهرباء.. أبرز فوائد الهيدروجين الأخضر