سلامة: مشروعات ممشى مصر السياحي تهدف لخلق فرص عمل| فيديو

صورة من البرنامج
صورة من البرنامج

قال المهندس محمد سلامة، منفذ مشروع ممشى مصر السياحي بمحافظة بورسعيد، إن فكرة الممشى كانت في الأساس لخلق فرص عمل للشباب ببورسعيد، وميزة «شارع 3-7» في بورسعيد أنه جمع بين شارع ترفيهي لأهالي بورسعيد إلى جانب أنه شارع مهني.

وأشار سلامة، خلال لقائه في برنامج «هذا الصباح»، المذاع على قناة «إكسترا نيوز»، اليوم الاثنين، إلى أن «شارع 3-7» ببورسعيد طوله حوالي 600 متر وعرضه 20، يحتوي على 39 منفذا مقسمة إلى 18 بازار بمساحات صغيرة تتراوح من 1.5 متر إلى 1.8 متر، إلى جانب 12 عربة متوسطة بمساحة إلى 2 في 3 متر، وعربات كبيرة خاصة بالمأكولات والمشروبات وتبلغ مساحتها 2.5 في 4.5 متر.

وأوضح منفذ مشروع ممشى مصر السياحي ببورسعيد، أن كل تلك المحلات والعربات مغذاة بالكهرباء، وعربات الأكل مجهزة بكل شئ ومياه وصرف، لافتًا إلى أن المحافظة تفاجأت بعدد الطلبات المقدمة من قبل الشباب للالتحاق بهذا المشروع واقترب العدد من 3 آلاف، فتم وضع بعض الشروط لتقنين الأعداد.

وأوضح المهندس محمد سلامة، أن من تلك الشروط أن يكون المستفيد من المقيمين ومواليد محافظة بورسعيد، وليس له عمل بالفعل، لافتًا إلى عدد الشباب التي يجب توافرهم في كل مشروع فمثلا البازارات الصغيرة يكون بها 2 شباب، والأكبر عدد أكثر وهكذا، لاستيعاب وتوفير أكبر عدد العمال من الشباب.