السفير هانى خلاف: الدعم المصرى لـ«ليبيا» رحًّبت به جميع الاتحادات الدولية

 السفير هانى خلاف مساعد وزير الخارجية الأسبق
السفير هانى خلاف مساعد وزير الخارجية الأسبق

 

قال السفير هانى خلاف، مساعد وزير الخارجية الأسبق للشئون العربية، إن هدف مصر أن يكون الليبيون على دراية بشأن مستقبلهم والحل السياسى والسلمى، لافتًا إلى أن الدعم المصرى للعهد الجديد فى ليبيا رحب به الليبيون وجميع الاتحادات الدولية.

 

وأضاف، خلال لقائه على قناة سكاي نيوز عربية، أننا نعمل عن كثب مع السلطة الوطنية الجديدة، معقبًا أن مصر تستطيع أن تقدم لها خدمات وأدواراً لتصحيح المسارات وإثراء الحياة السياسية بالداخل فى ليبيا، مؤكدًا ان الحكومة الجديدة لابد أن توحد المؤسسات العسكرية والأمنية داخل ليبيا، ومصر من الممكن أن تقوم بمساعدتها بسبب خبراتها، وكذلك إعطاء خبرات للحكومة الجديدة.

 

وتابع أن الحكومة الجديدة ترفض إرسال تركيا مرتزقة إلى ليبيا، وهدف الحكومة إخراج المرتزقة من ليبيا وكذلك فك الميليشيات المسلحة فى الداخل، مضيفاً أن الحكومة ستستعين بشركات مصرية فى ليبيا لإعادة إعمار ليبيا فى جميع القطاعات، ولابد من فتح المجال الجوى بين مصر وليبيا.

 

وأوضح أنه لابد من عودة التناغم بين مصر وليبيا مرة أخرى، ولابد من إعطاء الخبرات والنصائح المصرية للحكومة الليبية، مؤكدًا أن مصر بدأت فى إعادة الروح المصرية إلى ليبيا مرة أخرى فى التعامل، وبدأت كذلك فتح السفارة المصرية بليبيا.