مسلسلات جديدة.. نجوم ونجمات وبطولة مطلقة لأول مرة

 مى عمر وادوارد فى مشهد من مسلسل «لؤلؤ»
مى عمر وادوارد فى مشهد من مسلسل «لؤلؤ»

ساهمت زيادة عدد المسلسلات التى لا تتخطى حاجز الحلقات العشر أو أقل فى زيادة عدد الفنانات والفنانين الذين اعتلوا عرش البطولة لأول مرة وزيادة فرص وجود البطولة المطلقة وعودتها للساحة بعد أن كادت تختفى لحساب البطولة الجماعية.

وشاهدنا فى العام الماضى عددا من النجوم كبطلات لأول مرة من خلال تلك الحكايات ومنهم أحمد أمين وجميلة عوض وشيرى عادل وأحمد العوضى وأمينة خليل وحنان مطاوع وريهام عبد الغفور

ومع بداية العام تصدرت الفنانة مى عمر الشاشات بوجودها كبطلة لأول مرة من خلال مسلسل "لؤلؤ" بعد أن كان آخر أعمالها مسلسل "الفتوة" كدور ثان مع ياسر جلال وأيضا الفنانة هنا الزاهد التى تخوض أولى بطولاتها الدرامية هذا العام من خلال مسلسل "حلوة الدنيا سكر" المقرر عرضه مع بداية الشهر القادم وهو من إخراج خالد الحلفاوى . 

وينتمى لنوعية أعمال الـ45 حلقة، وتدور فكرته فى إطار كوميدى بحكايات ذات طابع اجتماعى، ويشارك فى كل حكاية بطل مختلف ومجموعة مختلفة من النجوم مع وجود هنا الزاهد فى كل الحكايات.

فيما يكتب العمل 8 مؤلفين هم إياد صالح، ضياء محمد، فيدرا أحمد المصري، هشام إسماعيل، هند فايد، محمد جلال، إيهاب بليبل، وأيمن الشايب، إنتاج شركة سينرجى بالاشتراك مع المنتج كريم أبو ذكرى..

كما ستشهد دراما شهر رمضان القادم 4 نجوم يطلون علينا فى أدوار البطولة لأول مرة أولهم روجينا التى تخوض أولى بطولاتها الدرامية فى رمضان القادم بمسلسل "بنت السلطان" ويشاركها بطولة العمل باسم سمرة وأحمد مجدى وندى موسى تأليف ايمن سلامة اخراج أحمد شفيق وقد اقبلت روجينا على تلك

الخطوة بعد أن حققت نجاحاً كبيراً خلال رمضان الماضى بدور "فدوى" فى مسلسل "البرنس" كما شاركت خلال موسم ما بعد رمضان بمسلسل "أسود فاتح" مع هيفاء وهبي، شريف سلامة، تأليف أمين جمال، إخراج كريم العدل.

كما تخوض الفنانة التونسية درة أولى بطولاتها الدرامية المطلقة من خلال مسلسل "انتقام سرى"ومن المقرر أن يشاركها البطولة شريف سلامة تأليف أمين جمال إخراج أحمد حسن وستتفرغ درة لتصوير المسلسل عقب الانتهاء من دورها بفيلم "الكاهن".

كما تظهر أمينة خليل فى دراما رمضان لأول مره كبطلة مطلقة لمسلسل "خلى بالك من زيزي" ويشاركها بطولته محمد ممدوح وعلى قاسم، وصفاء الطوخى، وسلوى محمد على، من تأليف ورشة سرد إشراف على الكتابة مريم نعوم، سيناريو وحوار منى الشيمى ومجدى أمين، إخراج كريم الشناوي..

كما تقدم أمينة خليل مسلسل "ليه لأ؟" الذى يمثل أولى بطولاتها ويعرض حالياً على قناة إم بى سى مصر ويشاركها البطولة محمد الشرنوبي، هانى عادل، شيرين رضا، هالة صدقي، تأليف مريم نعوم، إخراج مريم أبوعوف، وتدور أحداثه فى 15 حلقة، تجسد خلاله دور فتاة ثرية تحب التصوير فتقرر العمل مصورة وتمر بالعديد من المواقف..

وتلعب روبى دور البطولة من خلال مسلسل "بدر البدور" الذى تدور أحداثه أثناء. الاحتلال الإنجليزى لمصر وبالتحديد عام 1948 وتجسد روبى دور فتاة صعيدية تعيش بين محافظتى سوهاج وأسيوط..

يشارك فى بطولة العمل آسر ياسين ومحمد ممدوح تأليف مريم نعوم إخراج كريم الشناوى كما يظهر أحمد العوضى فى دول البطولة لأول مرة أمام زوجته الفنانة ياسمين عبد العزيز فى مسلسل "اللى ملوش كبير" تأليف عمرو محمود ياسين إخراج مصطفى فكرى.