في يوم الإذاعة العالمي

رئيس شبكة القرآن الكريم سابقا تطالب الشبكات الإذاعية بالحفاظ على هويتها

الدكتورة هاجر سعد الدين
الدكتورة هاجر سعد الدين

قالت الدكتورة هاجر سعد الدين، رئيس شبكة القرآن الكريم سابقا، إن الهدف من الاذاعة هو بناء شخصية المستمع،ولا بد من كل شبكة اذاعية ان تحافظ على هويتها حتى تآتي ثمارها كما رجت، متمنية المزيد من التآلق لكل الشبكات، وخاصة ان شعار الاحتفال باليوم العالمي للإذاعة هو "العالم يتغير والتطور".


 وأشارت خلال مداخلة هاتفية في  برنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع على "التلفزيون المصري"، اليوم السبت، إلى أنه بمناسبة اليوم العالمي للاذاعة وللحفاظ على صوت الاذاعة في اذهاننا وان يستمر دور الاذاعة ، يجب ان نضع امام اعيننا ان الاعلام رسالة، مؤكدة أنه يجب ان نرتقي بذوق المستمع في كل ما نقدمه، ولابد من تقديم كل القضايا المعاصرة الموجودة على الساحة للمستمتع.


وأوضحت  الدكتورة هاجر سعد الدين، رئيس شبكة القرآن الكريم سابقا، أن الاذاعة في الفترة الحالية يجب ان تلتزم باللغة العربية، ولكن بسلاسة واحترام عقلية المتلقي، وعدم التبسط في الحديث، معقبا: "الحقيقة انا مبحبش التبسط في الاسلوب ده".

يحتفل العالم اليوم، 13 فبراير، باليوم العالمى للإذاعة، الذي أقرته منظمة اليونسكو، بهدف الانتباه إلى مكانة هذه الوسيلة الأساسية للإعلام والاتصال في المشهد الإعلامى المحلى والعالمى والتعاون الدولى بين مختلف الإذاعات في العالم.