التعليم في أسبوع.. التعاقد مع شركة عالمية كبرى لتصنيع «التابلت»

صورة توضيحية
صورة توضيحية

أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عدة قرارات هامة خلال هذا الأسبوع لطلاب الثانوية العامة وتصنيع التابلت المصري.


التعليم تتيح لطلاب الثانوية التقديم إلى نظام «المنازل»


أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، عن إتاحة التقدم للامتحانات والدراسة على نظام المنازل لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي، مؤكده على أنه من يرغب من الطلاب سرعة تقديم الأوراق المطلوبة إلى شئون الطلبة فى المدرسة المقيد بها الطالب لإنهاء إجراءات تحويله إلى نظام المنازل.


وأكدت الوزارة أن قيمة تأمين التابلت المخصص لهم هو ملبغ 100 جنيه، حتى لا يسقط حق الطالب فى التأمين ، مشددة على ضرورة قيام الطلاب والمعلمين بسداد مبلغ التأمين على التابلت، وقسط السنة التأمينية بمكاتب البريد، لعدم سقوط حقهم فى الوثيقة التأمينية.


التعاقد مع شركة عالمية كبرى لتصنيع "التابلت"


أكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى د. طارق شوقي أنه تم الاتفاق على التعاقد مع شركة عالمية كبرى لتصنيع "التابلت" فى مصر، مشيرا إلى أن التابلت الجديد الذى تسلمت الوزارة عينات منه به إمكانات جيدة.


وقال "شوقي" إن وزارة التربية والتعليم مهتمة بتدريس المناهج الخاصة بصناعة أجهزة "التابلت" فى المدارس المتخصصة بالتعاون مع وزارة الاتصالات، وكذا التدريب الجيد عليها.

اقرأ أيضا.. «شوقي» يعرض خطة تحديد مصيرالدراسة والامتحانات على لجنة «إدارة الأزمات» ..الأحد