التهرب الجمركي بالإسكندرية يضبط محاولة تلاعب وتزوير في المستندات

 الإدارة العامة لمكافحة التهرب الجمركي
الإدارة العامة لمكافحة التهرب الجمركي

تمكنت الإدارة العامة لمكافحة التهرب الجمركي«إلتزام» الإسكندرية بإشراف محمود عبدالواحد بالتنسيق مع مباحث التهرب الضريبي بمحافظه الشرقية برئاسة العقيد عمرو سعيد من ضبط قيام إحدى الشركات بالتلاعب والتزوير في المستندات والفواتير المقدمة للجمارك للتهرب من سداد جزء من الضرائب والرسوم الجمركية بالمخالفة لقانون الجمارك ولائحته التنفيذية.

وبناءا على معلومات سرية وردت للإدارة العامة لمكافحة التهرب الجمركي التزام إسكندريه بقيام إحدى الشركات التلاعب في المستندات والفواتير المقدمة للجمارك والإفراج عن مشمول 7 يانات جمركية لسنة ٢٠٢٠ و٢٠٢١ من جمرك العين السخنه عن صنف مستلزمات أبواب «كوالين وأكر» بفواتير ومستندات مصطنعة بقيم متدنية بقصد التهرب من سداد جزء من الضرائب والرسوم الجمركية المستحقة عنها .

وتم العرض على  رئيس مصلحة الجمارك للموافقة والعرض على الدكتور وزير المالية للإذن بتفتيش الشركة عقب إستصدار إذن النيابة المختصة لضبط الأوراق والمستندات الداله على مخالفات الشركة، وتشكيل لجنة من السادة عبدالسلام طارق العشري مدي إدارة التحريات والضبط وطارق زاهر فراويله مدير إدارة مكافحه التهرب ومحمد عيسى والسيد شعبان وهاني شعبان مفتشى الإدارة العامة لمكافحة التهرب الجمركى التزام بالإشترك مع الرائد عبدالله قاعود ومجموعة من أفراد الشرطة السرية المرافقين.

وتوجهت لمقر الشركة وقامت بضبط المستندات الأصلية التي أوضحت التلاعب وتدني القيم المقدمة للجمارك في البيانات الجمركية.

 وبلغت القيمة الحقيقيه للأصناف المخالفة 7 مليون و640 ألف و486 جنيه.

وبلغت القيمة المقبولة جمركيا ٥٠٥٢٤١١ مليون جنيه، وبلغ فرق القيمة الجمركية مبلغ  2 مليون و 588 ألف و75 جنيه وبلغت التعويضات المستحقة  886 ألف و 218  جنيه.

 وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وتحرر محضر ضبط رقم 136 لسنة 2021 مكافحة تهريب التزام تجاري وإحالة المحضر للنيابة العامة لإتخاذ شئونها.

 اقرأ أيضا| ضبط 10 محاولات تهرب جمركي في «سفاجا» بمليون و40 ألف جنيه

ويأتي ذلك تنفيذا لتعليمات  السيد نجم رئيس مصلحة الجمارك بتشديد الرقابة على المنافذ الجمركية.