مجمع «فرهاش» يوفر «حياة كريمة» للحرفيين بالبحيرة

مجمع «فرهاش»
مجمع «فرهاش»

مجمع "فرهاش" السكني الحرفي التجاري بمركز حوش عيسى، أصبح "درة" سكنية بمحافظة البحيرة، بمساحة ١٣ فدانا باستثمارات ١٩١ مليون جنيه تحول من حلم إلى حقيقة على أرض الواقع، حيث تستعد المحافظة للإعلان عن بدء شغل الوحدات السكنية والورش بالمرحلة الأولى التي بلغت استثماراتها ١٢٠ مليون جنيه.

ويضم المشروع، ٣٨٦ شقة بمساحات من ٨٢ إلى ١٠٢ متر ووحدات إدارية و٢٠٩ ورش حرفية بمساحات من ٢٧ إلى ٥٧ مترا و١٧٨ محلاً تجارياً ومبنى إعاشة للعمالة الحرفية يستوعب ٢٨٠ فرداً ومحطة تموين سيارات ومعرض منتجات الورش الحرفية ومخازن وإسعاف وبريد ووحدة حماية مدنية ونقطة طبية ونقطة شرطة.

واستعرض اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة، مع د.حسام رزق رئيس الهيئة العامة لتعاونيات البناء والإسكان بوزارة الإسكان كافة الجهود التي تمت بالمشروع والأعمال الختامية الخاصة بترفيق المنطقة للإعلان عن بدء المشروع والذي يعد من المشروعات الواعدة التي تتبناها المحافظة بالتنسيق مع الهيئة العامة لتوفير فرص عمل ومسكن مناسب لشباب الخريجين، بالإضافة إلى فتح مجالات جديدة للعمل الحرفي وإحياء الصناعات الحرفية.

وأشار المحافظ، إلى أهمية المشروع الذي يعد الأول من نوعه على مستوى الجمهورية كأول مشروع إسكاني تعاوني حرفي وفقاً لاتجاهات وخطط الدولة المستقبلية في توفير السكن والخدمات وفرص العمل المناسبة للشباب في تجمعات منتجة تحقق الاستفادة الكاملة من المصادر الطبيعية والمقومات المتاحة.

وصمم المشروع، ليلبي احتياجات الشباب في توفير شقة وفرصة عمل من خلال تملك ورشة أو محل تجاري وتوفير السكن والخدمات وفرص العمل المناسبة للشباب من خلال إقامة تجمعات منتجة تحقق الاستفادة الكاملة من المصادر الطبيعية المتاحة بالمحافظة.

وأضاف المحافظ، أنه تم التنسيق مع جهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر لتمويل بعض تلك المشروعات التي وقع الاختيار عليها لامتلاك ورشة لتقديم قرض من الجهاز لمساعدة الشباب المتقدم في تمويل مشروعه بالأجهزة اللازمة بورشته في إطار حرص الدولة وتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بتقديم كافة أوجه الدعم للشباب والمواطنين وتيسير كافة الاجراءات والمساهمة فى توفير حياة كريمة لهم.