السيطرة على حريق مستودع عجرود في السويس

منطقة المستودعات في عجرود
منطقة المستودعات في عجرود

نجحت جهود رجال الحماية المدنية، والأمن الصناعي بشركات البترول في اخماد حريق مستودع المواد البترولية الذي نشب خلال عملية الاختبار اليوم الخميس.

اقرأ أيضاً|طفل يدفع حياته ثمنا للهو حول «بئر مياه» بالشرقية

وقال مصدر مسؤول بقطاع البترول في السويس، إن الأدخنة السوداء بموقع الحريق اختفت، وجرى السيطرة على الحريق بشكل تام بعد جهود استمرت 3 ساعات بذل فيها الإطفاء التابعين للحماية المدنية، ورجال الأمن الصناعي جهودا كبيرا لمحاصرة النيران داخل المستودع الجديد بمنطقة عجرود، وخلال أعمال التبريد للمستودعات الأخرى وخطوط إمداد المواد البترولية لمناطق التغذية.

وصل المهندس عابد عز الرجال رئيس الهيئة العامة للبترول واللواء عمرو الشربينى مدير أمن الهيئة، لمنطقة مستودعات البترول في عجرود لمتابعة الموقف عن قرب.

وكان الحريق نشب المستودع الجديد الذي جرى إنشاؤه داخل منطقة المستودعات في عجرود في إطار خطة التوسع في المستودعات الاستراتيجية التي تنفذها شركة أنابيب البترول.

وأجرى المهندسين والفنيين الاختبار بعد ضخ كمية كبيرة من المياه داخل المستودع الجديد "تنك" وأثناء ذلك نشب حريق بسبب وجود ملوثات بترولية الأمر الذي أدى الى تصاعد أعمدة الدخان الأسود، أثارت الخوف والفزع في نفوس المارة على طريق السويس- القاهرة.

وتابع المصدر أن شركات السويس لتصنيع البترول "المعمل" والنصر للبترول وأنابيب البترول، وسوميد وبتروجاس والحماية المدنية في السويس دفعوا بسيارات الإطفاء المجهزة بخزانات الفوم لكسر مثلث الاشتعال بهدف إخماد النيران قبل امتدادها لباقي المستودعات وخطوط البترول الممتدة إلى مناطق التغذية.

ولم يسفر الحريق عن أي خسائر بشرية، وأصيب 7 من المشاركين في اخماد الحريق باختناقات، وجرى نقلهم لمستشفى السويس العام لتلقي العلاج.