«التعليم» توضح حقيقة حذف أجزاء من المناهج

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كشف مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم والتعليم والفني، حقيقة ما يتم تداوله عن حذف بعض أجزاء من المناهج للصفوف بالمراحل المختلفة. 


وأكد المصدر لـ«بوابة أخبار اليوم»، أن هذا الحديث غير صحيح، موضحًا أن وزارة التربية والتعليم لم تصدر أي قرارات بشأن المناهج، مؤكدًا أن كل ما ينشر مجرد اجتهادات، وناشد أولياء الأمور بعدم الانصياع لهذه الشائعات.


وتعلن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، الأحد المقبل 14 فبراير، كافة التفاصيل عن امتحانات الفصل الدراسي الأول، وبدء الفصل الدراسي الثاني.

والمؤتمر المزمع عقده لوزير التعليم سيضع حدًا لعدد من الشائعات التي تم تداولها في الآونة الأخيرة والمرتبطة بموعد الامتحانات.

وكان مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، نفى صحة ما تم تداوله على بعض الصفحات الإلكترونية على موقع فيسبوك عن تأجيل امتحانات الفصل الدراسي الأول لفترة ما بعد انتهاء شهر رمضان.

وبحسب ما قاله المصدر لـ«بوابة أخبار اليوم»، فإن كل ما يثار هدفه إثارة البلبلة فقط، موضحًا أن وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي سيعلن كافة التفاصيل يوم 14 فبراير الجاري.


وكان وزير التربية والتعليم، قد أكد أنه لا نية لإلغاء الامتحانات أو تأجيلها أو إقامتها في مايو المقبل تحت أي ظرف كما تردد.


وأشار إلى أن الوزارة ستعلن كل التفاصيل الخاصة بالدراسة بالترم الثاني والامتحانات يوم 14 فبراير المقبل، وكان وزير التربية والتعليم قد أعلن عن أشكال التعليم الأونلاين التي إتاحتها الوزارة لجميع الصفوف.

اقرأ أيضًا.. «شوقي» ينفي حذف أجزاء من منهج اللغة العربية لهذه المراحل