«التصديري»: المنصات الإلكترونية بوابة عبور المنتجات المصرية للصين

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

طالبت المستشار التجاري ماهيتاب فؤاد رئيس المكتب التجاري المصري ببكين، شركات الأغذية المصرية بضرورة التوسع في عمليات التسويق الإلكتروني لمنتجاتهم، وذلك لزيادة صادراتهم إلى الصين.

جاء ذلك خلال الندوة التي نظمها المجلس التصديري للصناعات الغذائية أمس بالتعاون مع جهاز التمثيل التجاري تحت عنوان "فرص تنمية صادرات الصناعات الغذائية المصرية إلى الصين".

وأكدت أهمية الانتقال من عمليات البيع التقليدية للشركات، وعمل منصات إلكترونية للتعريف بمنتجاتهم، موضحة أن المستهلكين الصينيين قبل جائحة كورونا كانوا يعتمدون على عمليات الشراء الإلكتروني بنسب تتراوح من 10 إلى 25%، ومع الجائحة وقيام الحكومة باتخاذ إجراءات احترازية، زادت النسبة لتتراوح من 50 إلى 60%.

وأشارت فؤاد إلى عقد المكتب لقاءات الفترة الماضية مع شركات التسويق الإلكتروني، منها شركة تعد من أشهر المنصات التجارية في الصين والتي تبيع جميع المنتجات للمستهلكين.

وأوضحت أن البائعين يحصلون على مزايا عن عرض منتجاتهم في المنصات الإلكترونية، تتضمن سهولة إجراءات دخول المنتج للسوق، وإمكانية إعفاءه من بعض الشهادات المطلوبة، بالإضافة إلى الحصول على بعض التخفيضات الضريبية والإعفاءات الجمركية.

اقرأ أيضا.. «التصديري للصناعات الغذائية» ينظم ندوة عن فرص التنمية بالصين