محافظ مطروح يتفقد مشروعات مبادرة «حياة كريمة».. فيديو

محافظ مطروح
محافظ مطروح

تفقد اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، تنفيذ مشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" بقرية سيدي شبيب بالضبعة، ضمن 5 قرى بمطروح، يرافقه العميد محمد فوزي رئيس مدينة الضبعة.

كما تفقد المحافظ مدخل القرية بالطريق الدولي الساحلي، موجهًا بأعمال التنجيل والتشجير وتجميل المدخل، كذلك سرعة الانتهاء من مراجعة أعمال الإنارة وتوصيل كابلات الكهرباء بها ودهانها.

اقرأ أيضا|برنامج التغذية العالمي يشارك في المشروعات التنموية بقرى مطروح

واطمئن المحافظ على سير العمل برصف طرق القرية بطول 5,6 كم منها نحو 2 كيلومتر بمدخل القرية للطريق الدولي، و3.5 كيلومتر طرق داخلية بالقرية مع تركيب أعمدة الإنارة والبلدورات الجديدة، بالاضافة إلى دعم القرية بمحولين كهربائيين أحدهما دعم من المحافظة والآخر من وزارة الكهرباء.

وشهد المحافظ خلال الجولة الانتهاء من إنشاء خزانات تجميع مياه الأمطار لأهالى القرية بعدد 9 خزانات سعة 100م3 لكل خزان، وحرص على معاينة مياه الخزانات التي أشاد بها الأهالي والتي تم إنشائها من خلال لجان بالمحافظة بمشاركة أهالي القرية لاختيار أنسب مناطق تجمع مياه الأمطار.

كما وجه المحافظ بدراسة مطلب أهالي القرية فى نقل "خط غراب" المياه للقرية بدلا من بحري الطريق وتشغيل خط المياه المار بالقرية، بالإضافة إلى رفع كفاءة الوحدة الصحية وإقامة خزان مياه سعة 25 م٣، مع رفع كفاءة سكن الأطباء تحقيقا لاستقرارهم بما ينعكس على توفير خدمات طبية متميزة للأهالي.