الشباب والرياضة تحكم «كنوز مصرية 7»

كنوز مصرية
كنوز مصرية

يشهد مسرح وزارة الشباب والرياضة اليوم الأربعاء 10 فبراير 2021 تحكيم مجال المسرح لمهرجان «كنوز مصرية» الموسم السابع الذي تنفذه الوزارة للعام السابع على التوالي خلال شهري فبراير ومارس 2021 للطلائع من أعضاء الفرق الفنية بمراكز الشباب في مجالات «الموسيقي الوترية، الكورال، المسرح، الفن التعبيري، الموسيقى النحاسية».


يشارك في مهرجان "كنوز مصرية 7" 5000 من طلائع 140 فرقة فنية من طلائع مراكز الشباب بمختلف محافظات الجمهورية، ويقوم بالأشراف والتحكيم على المسابقة نخبة من الأساتذة والأكاديميين المتخصصين في مختلف المجالات.


تم تحكيم العرض المسرحي "حزر فزر" إخراج عبد الله حامد وتأليف عمرو حمزة الذي قدمه الفريق الفني لطلائع مركز شباب حي السلام بمحافظة أسيوط، والذي يحمل رسالة هامة للطلائع والشباب بأهمية توخي الحذر من التأثيرات السلبية لمواقع التواصل الاجتماعي واستخدامات الهواتف المحمولة على الوقت والثقافة والمستوى التعليمي والأخلاق، كذلك وجه العرض المسرحي دعوة جادة للطلائع والشباب بالاهتمام بالمعرفة التي تعزز الوطنية والانتماء وحب الوطن وحماية المواطنين من التطرف الفكري والانحراف والارهاب.


كما قدم فريق طلائع محافظة بنى سويف العرض المسرحي "مخرج أمن" إخراج أحمد عبد العليم وتأليف ورشة كتابة الأطفال، وصياغة درامية للطفل أسعد محمد على. والعرض المسرحي يوجه رسالة هامة في السياق ذاته حول أهمية عدم الانشغال بالتكنولوجيا في الأنشطة والألعاب غير المفيدة، والحرص على الاستمرار في ممارسة الرياضة والأنشطة الثقافية والفنية والاجتماعية التي تلاشت واختفت مع الوقت في ظل التعلق المرضي والنفسي بالهواتف الذكية وألعاب الفيديو الإلكترونية.


وقد ضمت لجنة تحكيم مجال المسرح لمهرجان كنوز القومي للطلائع كل من الأستاذة الدكتورة نبيلة حسن محمود عميد المعهد العالي للفنون المسرحية بالإسكندرية، الأستاذ الدكتور حمدي عطية محمد المدرس المساعد بقسم الديكور، الأستاذ باسم هشام صادق خليل الصحفي بمؤسسة الأهرام.


الجدير بالذكر أن مسابقة "كنوز مصرية" تهدف إلى تشجيع طلائع مصر الموهوبين في المجالات الفنية المختلفة من خلال فتح باب التنافس أمام الفرق الفنية بمراكز الشباب، بالإضافة الى إكساب الطلائع مهارات العمل التعاوني، علاوة على اكتسابهم الخبرات المختلفة من توجيهات أعضاء لجان التحكيم، وكذلك الكشف عن المواهب الفنية وصقلها بمحافظات مصر المختلفة.