بعد تصدر صورته مجلة عالمية.. 5 معلومات عن «مونوريل» 6 أكتوبر

 مونوريل 6 أكتوبر
مونوريل 6 أكتوبر

تصدرت صورة من مشروع مونوريل 6 أكتوبر الذي تنفذه شركة المقاولون العرب تحت إشراف وزارة النقل والهيئة القومية للأنفاق، غلاف مجلة ENR الأمريكية الشهيرة والمتخصصة في مجال التشييد.

وترصد الصورة العمال أثناء عمل "تقفيصة" لأحد الأساسات العميقة بالمشروع، وكانت المجلة قد طرحت مسابقة لاختيار أفضل صور من مواقع العمل، على مستوى العالم، وفازت هذه الصورة ضمن أفضل 5 صور ثم قامت المجلة بعمل استفتاء لاختيار إحداها لطباعتها على غلاف المجلة، وحصلت صورة مشروع مونوريل 6 أكتوبر على أعلى الأصوات.

وبهذه المناسبة، تستعرض "بوابة أخبار اليوم" أبرز 5 معلومات عن مشروع مونوريل 6 أكتوبر، كالتالي:

1- يتم تنفيذ المونوريل لأول مرة في مصر، خلال الفترة الحالية، كأحد مشروعات الجر الكهربائي السريعة، وتشمل الخطة خطي مونوريل، بينها مونوريل يربط 6 أكتوبر بمدينة الشيخ زايد.

2- يبلغ طول مونوريل 6 أكتوبر، 42 كم وعدد محطاته 12 محطة، هي: ( بولاق (جامعة الدول)، الطريق الدائرى، المريوطية، المنصورية، الطريق الصحراوى (القاهرة /الإسكندرية، هايبر وان، جهينة، هيئة المجتمعات العمرانية ، الحصرى، دار الفؤاد، المنطقة الصناعية، والقطار السريع).

اقرأ أيضا :-وزير النقل من موقع القطار الكهربائي: 78% نسبة التنفيذ| صور

3- يمتد من محطة المنطقة الصناعية ب 6 أكتوبر وحتى محطة وادي النيل بالمهندسين.

4- يشهد المشروع تنفيذ خوازيق، وأعمدة المسار، والمحطات والورشة الخاصة به.

5- يتم تنفيذ كافة مراحل المشروع بالتوازي مع الأعمال المدنية الجاري تنفيذها على أرض الواقع، من حيث تنفيذ تصميمات أعمال الأنظمة والوحدات المتحركة والتي تقوم بها شركة "بومبارديه"، ومن المقرر الانتهاء من مونوريل 6 أكتوبر خلال عام 2023.