موسيمانى : دعونا لا نقسو على أنفسنا.. واجهنا أقوى فريق فى العالم بشجاعة

الأهلى يحبس الأنفاس للقاء بالميراس

محمد الشناوى تألق فى المباراة ولم يكن مسئولاً عن هدفى البايرن
محمد الشناوى تألق فى المباراة ولم يكن مسئولاً عن هدفى البايرن

«انتهى الكلام.. عندنا ماتش مهم جداً مع بالميراس يوم الخميس ».. تقريباً كانت هذه أكثر عبارة ينتهى بها أى نقاش حول لقاء بايرن ميونيخ داخل مقر بعثة الأهلى بالعاصمة القطرية الدوحة والمشاركة فى كأس العالم للأندية لكرة القدم.. بعثة بطل مصر حبست الكلام والأنفاس والدمعة والكلمة بعد الخسارة من بطل أوروبا بهدفين وذلك للتركيز فى المباراة المقبلة مع بالميراس البرازيلى بطل أمريكا اللاتينية التى تقام غداً لتحديد صاحب المركز الثالث والميدالية البرونزية وتقام بعدها مباراة النهائى بين بايرن ميونيخ وتيجريس المكسيكى..

استقبال الخطيب

حرص محمود الخطيب رئيس النادى والبعثة على أن يسبق بسيارته أوتوبيسى الفريق عند العودة من ستاد أحمد بن على للفندق ووقف يستقبل اللاعبين وأعضاء الجهاز الفنى ويشد على أيديهم دون أن يدخل مع أى منهم فى نقاش أو يتحدث عن المباراة. فقط أراد توصيل رسالة لهم فى توقيت مهم وفاصل ضيق بين مباراتين ثقيلتين مع بطلى أوروبا وأمريكا اللاتينية.. خلد اللاعبون وأعضاء البعثة للنوم بعد مجهود شاق فى يوم صعب واستيقظ الجميع من صباح أمس على ترتيبات لقاء بالميراس غداً وفتح بيتسو موسيمانى جهاز "لاب توب" الذى لا يفارق يده، وبدأ منذ نزوله لتناول الإفطار يشاهد ويحلل فريق بالميراس فى مباراته مع تيجريس وفوز الأخير عليه بهدف وإقصائه من البطولة.. سألت بيتسو عن ظروف لقاء البايرن ورؤيته لما حدث فقال بعد تنهيدة : دعونا لا نقسو على أنفسنا... نحن كنا نلعب أمام أقوى فريق فى العالم.. فريق يضم عدداً من اللاعبين أصحاب الجودة العالية والغالية جداً ويكفى أنه تفوق هذا الموسم على كل أندية العالم الكبيرة التى واجهها بل وبعدد كبير من الأهداف زيادة على ما فعل معنا ومع هذا تحلى لاعبونا بالشجاعة فى بعض فترات المباراة ولو كنا لعبنا معظم الوقت بالشجاعة والتنظيم الذى كنا عليه فى ربع الساعة الأخير لتغيرت الصورة.. ويضيف موسيمانى : بالطبع أنا حزين للهزيمة ولعدم التأهل للمباراة النهائية فقد كنا نخطط للذهاب بعيدا ولكن هذه البطولة كانت فرصة للتعرف على الفوارق الطبيعية بين الكرة الأوروبية والأفريقية ونعرف نحن إلى أين وصلنا قياساً على الكرة الأوروبية المتقدمة.. البايرن فريق قوى للغاية وكنا نعرف مع من نلعب.. وكان يجب علينا أن نثق فى أنفسنا اكثر مما ظهر فى الشوط الأول وكان علينا استخدام خيارات أفضل فى قطع الكرة ونتخلص من الإيقاع البطىء.. ويعود موسيمانى الذى تلقى أول هزيمة له مع الأهلى منذ أكتوبر من العام الماضى وبعد ٢٢ مباراة له مع بطل مصر وأفريقيا ليتذكر نتيجة البايرن ومخاوفه السابقة منها فيقول : فى المجمل الأمر لم يكن سيئاً ودعونا ننظر الآن للقاء بالميراس فهو بطل أمريكا اللاتينية وذو طابع خاص ومختلف نسبياً عن المدرسة الأوروبية وعلينا ان نعمل بقوة وأستعد بفريقى لهذا اللقاء. إنه المهم الآن..

غياب معلول

ومن خسائر الأهلى الفادحة فى لقاء البايرن تأكد غياب الظهير الأيسر التونسى على معلول عن لقاء الغد. معلول ثبتت إصابته بشد خفيف فى العضلة الخلفية يحتاج للراحة والجلسات العلاجية لأربعة أيام ليستمر موسيمانى فى نقل المتألق أيمن أشرف للناحية اليسرى وإشراك ياسر إبراهيم بجوار بدر بانون فى قلب الدفاع مع تجهيز سعد سمير بخبراته ليكون جاهزا للاستعانة به إذا ما لزم الأمر.. ونظا لضيق الوقت والمجهود البدنى والعصبى الشاق الذى بذله لاعبو الأهلى فى مباراة البايرن القوية منح موسيمانى لاعبيه راحة تامة من التدريبات أمس ليقضى اللاعبون اليوم فى عمليات الاستشفاء والمغطس والثلج للتخلص من اثار الاجهاد والتوتر والشد العضلى والعصبى الذى أصاب اللاعبين..

جيل جديد

ومن جانبه تحدث سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالأهلى عن ظروف وأداء الفريق أمام البايرن فقال : طبعا كانت مباراة صعبة جداً وهى أول مباراة لفريق ناد مصرى يواجه فيها فريقا أوروبياً فى مباراة رسمية على مدى التاريخ وهنا فقط يمكن أن تكتشف الفوارق، لكن على المستوى التكتيكى أظن أنها كانت فرصة جيدة لإكساب لاعبينا خبرات جديدة وقوية فى مواجهة جودة ونوعية لاعبين يمثل أفضل خامة للاعبى الكرة وفرق العالم كله ولاعبونا يمثلون جيلاً جديداً وبينهم صغار السن ومتوسط الأعمار صغير وكل هذا جيد لإكساب الجيل الجديد خبرات يتم البناء عليها والاستفادة منها مستقبلاً.. لاعبونا أبطال أفريقيا وأمامهم مستقبل كبير ومسيرة طويلة ومن المهم أن نقف بجوارهم فى مراحل التكوين هذه ليعيدوا تجربة الجيل الذهبى الذى عندما جاء لبطولة العالم باليابان لأول مرة ٢٠٠٥ تعثر وخرج من المباراة الأولى لكنه تعلم الدرس واستفاد خبرات مهمة وتألق فى العام التالى وحل بالمركز الثالث، ونحن الآن أمامنا فرصة أمام بالميراس لكنه ليس بالفريق السهل فهو يمثل الكرة اللاتينية ذات الطابع البرازيلى المميز.. هو فريق بجودة مميزة وطابع ربما يختلف عن البايرن والكرة الأوروبية لكن نستعد ونرى..

مدير الكرة بالأهلى وجه الشكر للجماهير الأهلاوية بالدوحة التى ملأت المدرجات وظلت تساند الفريق بحماس ووعى وحتى بعد المباراة صفقت الجماهير للاعبين وهتفت لهم كأبطال لأفريقيا وذلك لتجهيزهم للقاء بالميراس الذى يقام فى السادسة مساء غد− الخامسة بتوقيت القاهرة وتعود البعثة للقاهرة فى الواحدة والنصف بعد ظهر الجمعة.. بعد مباراة أمس الأول وفوز وتأهل بايرن ميونيخ للنهائى تحولت غرف خلع ملابس البايرن لمزار كبير.. توجه عدد كبير من المنظمين ( غالبية أعضاء المنظمين بالبطولة والملاعب من المصريين ) بل وكل لاعبى الأهلى لغرف البايرن لالتقاط الصور التذكارية مع أفضل لاعبى العالم وبالطبع حظى ليفاندوفيسكى أحسن لاعب فى العالم والحارس الأفضل فى العالم مانويل نويل بنصيب الأسد من الصور التذكارية بجانب بقية نجوم البايرن.. وتحدث هانز فليك المدير الفنى للبايرن موجها التحية للاعبى الأهلى وكفاحهم فى المباراة وقال : درسنا الأهلى جيدا ونحن جئنا إلى هنا لنعود بالكأس وتحقيق البطولة السادسة هذا الموسم. وهو أمر رائع لو تمكنا من تحقيقه.. حددنا هدفنا من الشوط الأول وكان يمكننا إحراز هدفين او ثلاثة لو نجحنا فى استثمار الفرص وكان المهم لدينا أن يتحلى لاعبونا بالتركيز المطلوب وهو ما وجدناه خاصة أننا شاهدنا خروج بالميراس البرازيلى أمام تبجريس المكسيكى.