محافظة الإسماعيلية تقر رفع قيمة تذاكر الدخول لمعارض السيارات الى 10 جنيهات

اللواء شريف فهمي
اللواء شريف فهمي

ترأس اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية جلسة الأجتماع الدوري للمجلس التنفيذي للمحافظة وذلك بحضور كلا من المهندس أحمد عصام الدين نائب المحافظ والمستشار العسكري للمحافظة ورؤساء المراكز والمدن ومديري عموم المديريات الخدمية.

في مستهل الجلسة أستعرض المحافظ ما تم تنفيذه من أعمال وقرارات بجلسة المجلس التنفيذي السابق وعرض الخطة الأستثمارية للمراكز والمدن و الأحياء للعام المالي 2020/2021 .

 

وخلال الإجتماع أعلن المحافظ الموافقة على طلب إدارة المعارض برفع قيمة تذاكر دخول وبيع وعرض السيارات من 5 جنيهات إلى 10 جنيهات نظرا لثبوت قيمتها منذ ثلاث سنوات وإعادة تشكيل مجلس الإدارة، وعلى جانب أخر قرر المحافظ بعدم تحصيل رسوم للأراضي التي يتم تخصيصها لدور العبادة.

كما تم الموافقة علي  تخصيص قطعة أرض على مساحة 400 متر مربع بمنطقة «الهواشمة بقرية سرابيوم» لإنشاء محطة رفع صرف صحي ، ودراسة تخصيص قطعتي أرض لإنشاء محطات غاز بالتل الكبير.

ووافق محافظ الإسماعيلية على الأستفادة من الأستراحة السياحية بالقنطرة شرق والتابعه لإدارة السياحة بالمحافظة وغير مستغله منذ سنوات و إعادة تخصيصها لصالح مكتبة مصر العامة على أن تقام بها كافة الأنشطة الثقافية لخدمة أهالي القنطرة شرق .

كما أصدر اللواء شريف بشارة قراراً بتشكيل لجنة برئاسة مدير إدارة الحماية المدنية وذلك للمرور على مستودعات أنابيب البوتاجاز بجميع أنحاء المحافظة وفحصها طبقاً لشروط السلامة والصحة المهنية لأتخاذ إجراءات الغلق كل من يكتشف به خطورة داهمه على المواطنين والعاملين بالمستودع.

اقرأ أيضا| الإسماعيلية في24ساعة جامعة القناة تستعد لامتحانات الفصل الدراسي الأول

كما وجه بدراسة المقترحات البديلة من ميادين وشوارع رئيسية بمركز ومدينة أبوصوير لإطلاق أسم الشهيد محمد عاشور السيد سلامة وتخليدا لذكراه بناءاً على طلب من والد الشهيد.

وفي ختام الجلسة قام محافظ الإسماعيلية بتكريم الدكتور المهندس أسامة عبد العزيز مدير إدارة التخطيط العمراني لبلوغه سن المعاش وأهداءه درع المحافظة وشهادة تقدير .