«التعليم» ترد على «المالية» بشأن المنصرف على حافز تطوير بالمديريات | مستند

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ممثلة في قطاع الأمانة العامة التابعة للإدارة المركزية للشئون المالية خطابا لرئيس قطاع موازنة الإدارة المحلية بوزارة المالية بشأن ما تم صرفه على بند حافز تطوير التعليم بالمديريات التعليمية.

«بوابة أخبار اليوم» حصلت علي نسخة من القرار الصادر من وزارة التربية والتعليم لوزارة المالية، والذي نص على انه بالإشارة إلى كتاب المالية بشأن موافاة وزارة التعليم، بالمنصرف الفعلي على بند حافز تطوير التعليم بالمديريات التعليمية كذلك موافاة الوزارة بأسباب اختلاف الأعداد الوارده بكتابنا المرسل لسيادتكم عن الأعداد السابق إرسالها والتي تمت الدراسة على أساسها.

وأشار الخطاب، إلى انه بالنسبة للموافاة عن أسباب اختلاف الأعداد الوارده بالكتاب المرسل عن الأعداد السابق إرسالها والتي تم الدراسة على أساسها ، فنحيط علما بأنه قد سبق وأن تم التنويه كتابنا السابق إرساله بأن كل فصل به عدد اثنان معلم لتنفيذ منظومة تطوير التعليم وعلى ذلك فلا يوجد اختلاف بين كلا من البيانين.

وأضاف: بالنسبة لموافاتكم بالمنصرف الفعلي علي حافز تطوير التعليم نتشرف بإلاحاطة بأنه لا يوجد ربط من خلال منظومة ال GFMIS بين موازنات المديريات وموازنة دیوان عام الوزارة حتى يتم ظهور المنصرف الفعلي علي أي بند من بنود الموازنة بالمديريات وإنما يظهر هذا المنصرف على منظومة ال GFMIS بوزارة المالية نفسها ..كما نحيط بأنه قد تم اعتماد قواعد صرف حافز تطوير التعليم للصف الثالث الابتدائي وإرساله لمديريات التربية والتعليم لاتخاذ إجراءات الصرف وسرعة إنهاؤها .

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، قد أرسلت مؤخرا خطابا للمديريات التعليمية بشأن إدراج معلمي الصف الثالث الابتدائي ضمن صرف حافز الألف جنيه الشهري الإضافي.

وحصلت «بوابة أخبار اليوم» على نسخة من القرار الصادر من وزارة التربية والتعليم لجميع مديريات التربية والتعليم علي مستوي الجمهورية، والذي نص علي انه الحاقا للفاكس المرسل بتاريخ ۲۰۲۱/۱/۱۰ والمتضمن ضوابط صرف حافز معلمي وموجهي رياض الاطفال والصف الأول والثاني الابتدائي وغيره من الحوافز خلال العام الدراسي ۲۰۲۱/۲۰۲۰ .

برجاء التنبيه باتخاذ اللازم نحو ما يلي:۔

أولا: صرف حافز تطوير التعليم لمعلمي وموجهي رياض الأطفال والصفوف الأول والثاني والثالث الابتدائي من الاعتمادات المدرجة ببند ۳۰/۳ حافز تطوير التعليم بموازنة المديرية طرفكم بذات الشروط والقواعد المرسله بالفاكس العشار إلية بعالية.

ثانيا: موافاتنا بالمنصرف الفعلي على البند المذكور بعالية وذلك من واقع منظومة إلى GFMIS بعد إنهاء إجراءات الصرف عن الفترة السابقة بالكامل، تنفيذا لطلب قطاع موازنة الإدارة المحلية بوزارة المالية في هذا الشأن وذلك ليتسنى دراسة تعزيز هذا البند.