رئيس الأنشطة الطلابية: استئناف مشروع اللياقة البدنية بعد 20 فبراير

مشروع اللياقة البدنية
مشروع اللياقة البدنية

أكدت الدكتورة إيمان حسن، رئيس الإدارة المركزية للأنشطة الطلابية بوزارة التربية والتعليم، في تصريح خاص ل"بوابة أخبار اليوم"، أنه سيتم استئناف مشروع اللياقة البدنية وممارسة الطلاب للأنشطة عقب انتهاء إجازة منتصف العام الدراسي، وبمجرد عودة الدراسة بالفصل الدراسي الثاني.

وقالت رئيس الإدارة المركزية للأنشطة الطلابية، إن مشروع اللياقة البدنية حقق نجاحا كبيرا خلال الفترة الناضية قبل توقفه بسبب تداعيات فيرس كورونا والعمل بقرار رئيس الوزراء بمنع إقامة أي أنشطة أو فاعليات يترتب عليها تجمعات.

وأشارت د.ايمان حسن إلى أنه سيتم استكمال المرحلة الثانية من المشروع مع عودة الفصل الدراسي الثاني في باقي المحافظات الأخرى.

لافتة إلى أن المرحلة الثانية للمشروع تمت قبل قرار رئيس الوزراء بمنع التجمعات ، في ٩ محافظات وهما (جنوب سيناء /دمياط/ أسوان / سوهاج / أسيوط / المنوفية / الدقهلية /قنا /البحيرة).

وسوف يتم استئناف باقي المحافظات عقب اجازة منتصف العام الدراسي المقرر انتهاءها في 20 فبراير الجاري.

وأوضحت المصادر ، أن لجان التقييم والمتابعه للمشروع تستمر حاليافي تقيم ألف طالب فى كل محافظه التي تن بها المشروع.

لافتة إلى أن إجمالي الطلاب الذين اشتركوا في المرحلة الثانية من مشروع اللياقة البدنية بلغ قرابة 13 الف طالبا ، مشيرة الي ان هناك اقبال شديد من الطلاب في الاشتراك بالمرحلة الثانية للمشروع.

مؤكدة أنه جاري حاليا العمل علي حصر عدد الطلاب المشتركين بالمرحلة الثانية، حاليا لأن هناك إقبال ا شديدا على المشاركة.

يذكر أنه أطلقت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، في نوفمبر الماضي ، مشروع اللياقة البدنية لطلاب المدارس ،وذلك بناء على توجيهات فخامة رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي بضرورة الاهتمام باللياقة البدنية لطلاب المدارس ،وتحت رعايه الدكتور طارق شوقي ، وزير التربيه و التعليم و التعليم الفني .

ويهدف المشروع الذي تم تنفيذه بجميع المراحل التعليمية (ابتدائي، وإعدادى، وثانوي) وذلك خلال العام الدراسي الحالي 2020/2021 ،إلى تنمية الصفات البدنية للطالب واكتساب المهارات الحركية الأساسية، واكتساب القوام الجيد والقضاء على السمنة، واستثمار وقت الفراغ في نشاط هادف وبناء يخدم الطالب والمجتمع.

اقرأ ايضا|وزير التعليم العالي يبحث إنشاء فروع للجامعات البرتغالية في مصر