قرع العسل لبشرة أكثر شبابا وجمالا

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

قرع العسل من الأطعمة ذات القيم الغذائية العالية الذي يحتوي على العديد من الفوائد الغذائية  التى يمكن أن تحمينا من أمراض كالسرطان.

ويؤكد خبراء التغذية أن القرع منخفض السعرات الحرارية والكربوهيدرات يمكن إدخاله فى كل الأنظمة الغذائية المتبعة لإنقاص الوزن فمذاقه يشبه البطاطا الحلوة، ويعتبره خبراء التغذية وجبة تساعد على الشبع فترة طويلة نظرا لاحتوائه على كميات كبيرة من الألياف.

ويحتوى قرع العسل على مستويات عالية من بيتا كاروتين والكاروتينات الأخرى المسئولة عن شباب البشرة وجعلها زاهية طوال الوقت.

كما يحتوي على فيتامين أ الذى يعد أهم عنصر غذائى لصحة البشرة لبقاء الجلد فى صورته النضرة فترة طويلة بالإضافة إلى الحد من ظهور علامات الشيخوخة عليه.

وتحتوي بذور القرع على نسب عالية من مضادات الأكسدة الطبيعية والأحماض الدهنية غير المشبعة بالإضافة إلى جاما توكوفيرول وفيتامين E وهو أحد مضادات الأكسدة القوية وهو ما يجعل القرع يقلل الالتهابات ويحمى من بعض أنواع السرطان بالإضافة إلى تنشيط الجينات المسئولة عن منع هجوم مرض ألزهايمر.

ويحتوى قرع العسل على الماغنسيوم وهو يشارك فى العديد من التفاعلات الكيميائية فى الدماغ والتى تساعد فى تحسين المزاج وهو ما يساعد فى علاج الاكتئاب والقلق.

ويحتوى قرع العسل على فيتامين أ الذى يبطىء تراجع وظائف شبكية العين الذى يحدث مع تقدم العمر وينظم ضخ الدم فى القلب ،والمواد المضادة للأكسدة فى القرع يكون لها تأثير وقائى للجسم كله، بما فى ذلك القلب والأوعية الدموية ويساعد فى تقوية جهاز المناعة.

ويحتوى قرع العسل على فيتامين A و C وهى من  العناصر الغذائية الحيوية للحفاظ على صحة الجهاز المناعى وهو ما يحمى من أمراض الشتاء.

 

اقرأ ايضا || الهالوين| 10 فوائد مذهلة لـ«قرع العسل».. وهذه وصفة تحضيره