انهيار حصن الآنفيلد.. الأداء الهزيل والأخطاء الفادحة تطيح بـ«ليفربول»

فريق ليفربول
فريق ليفربول

تلقى ليفربول هزيمة مهينة على ملعبه أمام مانشستر سيتي، بنتيجة 4-1، الأحد الماضي، على ملعب آنفيلد، ضمن مباريات الجولة 23 للبريميرليج.

ويشهد ليفربول تراجعاً كبيراً على صعيد النتائج هذا الموسم، حيث تعد هذه الخسارة هي الثالثة على التوالي بملعب آنفيلد، معقل الريدز.

وبحسب شبكة «أوبتا» للاحصائيات، فإن ليفربول هو أول فريق في الدوري الإنجليزي يخسر 3 مباريات متتالية على ملعبه، في الموسم التالي لتحقيق اللقب، منذ 65 عامًا.

ويعتبر تشليسي هو آخر فريق حقق هذا الرقم، وتحديدًا في شهر مارس من عام 1956.

وأضافت أن ليفربول حقق 40 نقطة فقط بعد مرور 23 جولة من عمر الموسم، أقل بفارق 27 نقطة مما جمعه في نفس التوقيت من المسابقة الموسم الماضي (67 نقطة).

وأشارت إلى أن هذا التراجع هو الأكبر في تاريخ أي بطل للدوري الإنجليزي.

وعلق يورجن كلوب، مدرب ليفربول، على سقوط فريقه بنتيجة (4-1)، أمام السيتي وقال كلوب: «لعبنا بصورة جيدة لوقت طويل خلال المباراة، أعرف أنكم تنظرون بشكل مختلف، قدمنا في الشوط الأول كرة قدم جيدة، وغير السيتي طريقة اللعب في الشوط الثاني ولم نحصل على خيارات كافية ومنحناهم الهدف الأول».

وأضاف: «منحناهم فرصا عدة، سجلوا الهدف الأول وتعادلنا، وتحسن مستوانا بعد ذلك، لكننا ارتكبنا خطأين فادحين».

وبيّن: «مع التأخر (3-1) في هذا المستوى، يكون الأمر صعباً، وكان فودين رائعاً في الهدف الرابع، وإذا لعبنا كرة القدم كما لعبنا اليوم، سنفوز بالمباريات بنسبة 100%».

وعلق على أخطاء أليسون قائلاً: «في الهدف الأول لم يكن لديه الكثير من الخيارات، وفي الهدف الثاني أساء تمرير الكرة، ربما شعر بالبرودة في قدميه، الأمر يبدو مضحكا لكن لا نعرف الموقف، سبق أن أنقذنا كثيراً، لكنه ارتكب الأخطاء اليوم».

وعن القتال للتواجد في المراكز الأربعة الأولى علق: «سنحاول كل شيء، هناك عدد كاف من المباريات لتأمين ذلك، لكن علينا تحقيق الانتصارات».

فيما أرجع قائد ليفربول، جوردان هندرسون، الهزيمة الكاسحة بسبب الأخطاء التي ارتكبها فريقه.

كان الحارس أليسون بيكر، صاحب النصيب الأكبر من هذه الأخطاء، حيث تسبب بشكل أساسي في الهدفين الثاني والثالث للسيتي.

وقال هندرسون : «أنا محبط للغاية بالطبع بشأن النتيجة، لا أعتقد أنها كانت انعكاسا للأداء، لأكون صادقاً.. لكننا ارتكبنا أخطاء وعوقبنا عليها».

وأضاف: «نافسنا بشكل جيد، كان هذا عرضا مشابها للعروض التي اعتدنا تقديمها.. لكن كما قلت، الأخطاء في الأوقات الخاطئة كلفتنا (الكثير)».

وواصل الدولي الإنجليزي: «من الصعب تقبل الهزيمة حاليا، لكن في كرة القدم عليك المضي قدما بسرعة.. نحتاج لأن نستغل هذا الأسبوع للتحضير لمباراة صعبة أمام ليستر».

واستطرد: «صحيح أن النتيجة مخيبة للغاية، عندما تنظر إليها رقميا.. لكني شعرت في أجزاء كبيرة من المباراة، أن الأداء كان مشابهاً لأدائنا المعتاد».

وختم: «لا أعتقد أننا استحققنا الخسارة بهذا الفارق، لكننا ارتكبنا أخطاء مكلفة.. لا ننظر إلى ترتيب الدوري، فقط نركز على المباراة المقبلة، ومحاولة الفوز بكل مواجهة، سواء كنا في الصدارة، أو في المركز الرابع أو الخامس».

أقرا ايضا| غداًً.. محمد صلاح أمام السيتي في قمة «البريميرليج»