نوير يشيد بكفاح الأهلي في مواجهة البايرن

مانويل نوير في المؤتمر الصحفي
مانويل نوير في المؤتمر الصحفي

أشاد مانويل نوير، حارس مرمى بايرن ميونخ ومنتخب ألمانيا، بكفاح فريق النادي الأهلي أمام العملاق البافاري بعد مواجهة الفريقين في نصف نهائي كأس العالم للأندية.

 

خسر الأهلي بهدفين نظيفين أمام بايرن ميونخ الألماني بطل أوروبا في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب أحمد بن علي المونديالي في نصف نهائي كأس العالم للأندية 2020.

 

وأقيم المؤتمر الصحفي عقب مباراة الأهلي وبايرن ميونخ الألماني افتراضيًا وشهد إشادة كبيرة من نوير بكفاح لاعبي النادي الأهلي في نصف النهائي ووجه لهم الشكر على المباراة القوية.

 

أنهى بايرن ميونخ الشوط الأول متقدمًا بهدف نظيف سجله البولندي روبرت ليفاندوفيسكي الهدف الأول في الدقيقة 17 بعد ارتباك دفاعي داخل منطقة جزاء الأهلي، ثم أضاف ليفاندوفيسكي الثاني في الدقيقة 85.

 

وسينافس النادي الأهلي على المركز الثالث والميدالية البرونزية في مباراة قوية أمام بالميراس البرازيلي بطل أمريكا الجنوبية الذي خسر المباراة الأخرى في نصف النهائي لصالح تيجريس المكسيكي.

 

يخوض الأهلي مواجهة قوية أمام بالميراس البرازيلي يوم الخميس المُقبل للمنافسة على برونزية كأس العالم للأندية 2020.

 

دخل الأهلي المباراة بتشكيل مكون من محمد الشناوي ومحمد هاني وأيمن أشرف وبدر بانون وعلي معلول وعمرو السولية وحمدي فتحي وحسين الشحات ومحمد مجدي أفشة وطاهر محمد طاهر ومحمود كهربا.

 

فيما جاء تشكيل بايرن ميونخ الألماني مكونًا من مانويل نوير - بنجامين بافارد - جيروم بواتينج - ديفيد ألابا - ألفونسو ديفيز- كيميتش - مارك روكا - جنابري - مولر - كومان- روبرت ليفاندوفسكي.

 

مواجهة الأهلي وبايرن ميونخ الألماني هي الأولى في تاريخ الأندية المصرية على الصعيد الرسمي أمام الأندية الأوروبية بعد أكثر من 60 سنة على المواجهات التي جمعت الأندية المصرية بنظيرتها الأوروبية على الصعيد الودي.

 

ويظل الأهلي ممثل الكرة المصرية الوحيد في تاريخ بطولة كأس العالم للأندية ويشارك للمرة السادسة في تاريخه بالبطولة وهي المرة الثالثة التي يصل فيها إلى نصف النهائي كأكثر الأندية العربية والإفريقية وصولاً للدور نصف النهائي في مونديال الأندية.

 

ويشارك الأهلي في كأس العالم للأندية 2020 بعد تتويجه بدوري أبطال إفريقيا على حساب الزمالك بالفوز على الأبيض 2-1 في المباراة النهائية بهدفي عمرو السولية ومحمد مجدي "قفشة".

 

بايرن ميونخ يسجل الهدف الثاني في مرمى الأهلي