المحكمة تأمر باتخاذ الإجراءات الاحترازية تجاه متهم ادعى إصابته بـ«كورونا»

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قررت محكمة جنايات قنا وأمن الدولة العليا طوارئ عرض أحد المتهمين في جريمة شروع في قتل إلى لجنة طبية متخصصة مع اتخاذ الإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية المتبعة للوقاية من فيروس كورونا لبيان عما إذا كان مصاب بفيروس كورونا من عدمه بعدما أثار المتهم داخل قاعة المحكمة أنه مصاب بالفيروس.. وقررت المحكمة تأجيل نظر القضية إلى دور أبريل المقبل.

اقرأ أيضا|مصرع شخص وإصابة آخر فى تصادم سيارة ملاكى وموتوسيكل بـ«البحيرة»


صدر القرار برئاسة المستشار محمود عيسى سراج الدين وعضوية المستشارين شريف عفت وأحمد عبد الحي قورة- الرئيسين بالمحكمة وبحضور محمد مهران – مدير النيابة، بأمانة سر صلاح فراج وعلاء سلوك.
وكانت المحكمة أثناء انعقادها ونظرها للجلسات فوجئت بقيام المتهم "س.ع.م" 60 عاماً مزارع يبلغ هيئة المحكمة بأنه مصاب بفيروس كورونا، وأنه حضر جلسة المحاكمة خشية صدور حكم غيابي ضده.

على الفور كلفت المحكمة إدارة الترحيلات وأمن المحاكم باتخاذ الإجراءات الاحترازية وعرضه على الأطباء المختصين وإعداد تقرير حول الحالة الصحية للمتهم، وتم إخطار إدارة سجن قنا العمومي والجهات المسئولة وتحرير محضر بالإجراءات الاحترازية التي يتم اتباعها.. كما أمرت المحكمة بضبط وإحضار نجلى المتهم الهاربين لاتهامهما فى واقعة الشروع في القتل مع اتخاذ الإجراءات الاحترازية المتبعة.


كان المستشار مصطفى عباس المحامى العام الأول لنيابات قنا الكلية وبسكرتارية خالد صابر، قد أمر بإحالة الأب ونجليه إلى المحاكمة الجنائية لأنهم في يوم 26\1\2020 بدائرة مركز قنا شرعوا في قتل المجني عليه أحمد على مصطفى عمداً بأن قاموا بإحضار بنزين وما أن ظفروا به حتى قاموا بسكب البنزين على جسده وأشعلوا النيران به ولاذوا بالفرار، وأثناء ذلك قام أحد المارة بإنقاذه.


يذكر أن جميع دور العدالة تتبع يومياً كافة الإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية المتبعة للوقاية من فيروس كورونا داخل المحاكم والتعقيم الدوري لقاعات المحاكم ومكاتب خدمات المواطنين للحد من انتشار فيروس كورونا تنفيذاً لقرارات مجلس الوزراء ووزارة العدل للحفاظ على صحة وسلامة القضاة والمتقاضين والمحامين والعاملين بالمحاكم.