فيديو مذهل لمقاتلة تتحدى الجاذبية على ارتفاع 2000 قدم 

 طيار سلاح الجو الملكي البريطاني جون بوند
طيار سلاح الجو الملكي البريطاني جون بوند

صور طيار سلاح الجو الملكي البريطاني جون بوند، مقطع فيديو مذهل، من داخل قمرة القيادة في المقاتلة Red 6، يظهر السهام الحمر في التدريب على حركات الانعكاس المذهلة والتي تسمى Mirror Roll، على ارتفاع 2000 قدم في الهواء، متحدياً الجاذبية الأرضية.

ويُظهر مقطع الفيديو الذي تمت مشاركته على موقع تويتر Twitter الخاص بـ Red Arrow أو السهام الحمراء وهو فريق الأكروبات للقوات الجوية الملكية، قيام جون والطيار جريجور أوجستون بطائرة Red 7 بمزامنة حركاتهما بشكل مثالي.

ينقلب بعد ذلك Red 6 ويدور 180 درجة، ويسحب التشكيل لأعلى ويؤدي لفة "برميل" حتى ارتفاع 2000 قدم، ليأتي Red 7 في الأسفل مباشرة، وكلاهما يتبادلان الموقف تدريجيًا كما لو كانا يعكسان بعضهما البعض.

وجاء أداء تلك الأكروبات الجوية بالمقاتلات البريطانية بمركز سكامبتون، و هو مركز تدريب ممتاز لتعزيز المهارات الأساسية للطيارين.

وThe Red Arrows، المعروف رسميًا باسم فريق الأكروبات للقوات الجوية الملكية، هو فريق عرض الأكروبات التابع لسلاح الجو الملكي ومقره في سلاح الجو الملكي في سكامبتون. 

وتم تشكيل الفريق في أواخر عام 1964 كفريق واحد من سلاح الجو الملكي البريطاني، ليحل محل عدد من الفرق غير الرسمية التي رعتها أوامر سلاح الجو الملكي البريطاني.