وكيل مجلس النواب : زيارة الرئيس لـ«الهجانة» موقف حضاري‎

مجلس النواب
مجلس النواب

هنأ النائب محمد أبو العينين، الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط، بحصولها على جايزة التميز الحكومي، مؤكدًا أن ذلك يمثل نجاح للمرأة المصرية وقال وكيل المجلس، في كلمته أمام الجلسة العامة للبرلمان، بحضور وزيرة التخطيط : «الدكتورة هالة السعيد تستحق هذا القدر وأكثر لعلمها وخبرتها».

شاهد أيضا : وزيرة التخطيط: مصر تتقدم 47 مركزا في مؤشر شفافية الموازنة

وفي سياق مختلف، أشاد أبو العينين، بما وصفه الموقف الحضاري الذي لمس قلب وعقل كل مصري للرئيس عبد الفتاح السيسي، بعدما توجه للعشوائيات ومعه الوزراء وعمل خطة لتطوير العشوائيات.

وأشار وكيل مجلس النواب، أن العشوائيات تمثل خطر على الأمن القومي والتقدم، وتقدم صورة غير حضارية، لافتًا إلى أن ما قام به الرئيس رسالة حضارية من نوع رفيع المستوى.

وقال «أبو العينين» : لأول مرة تحصل في مصر أن ينزل رئيس الجمهورية لمنطقة عشوائية ويرسم خطة للقضاء على هذه الأزمة.

ووجه وكيل مجلس النواب، تحية لهذا القائد العظيم الذي استطاع أن يحس بالمواطنين ونجح في وضع خطة للتنمية والتطوير.

وأشار محمد أبو العينين، أن الرئيس السيسي، يخاطب العالم بلغة جديدة، وهناك تقدم رفيع المستوى في الفكر، موجها التحية للرئيس على مبادرة القضاء على العشوائيات.

ووجه النائب محمد أبو العينين، وكيل مجلس النواب، رسالة للدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط، قال فيها : «الطموحات اختلفت والرؤى اختلفت لذلك كان الله في عونك يا معالي الوزيرة».

وأشار «أبو العينين»، إلى أن الحديث في الوقت الحالي بدءًا من العدالة المكانية، وهو يمثل عبء كبيرة بعد المتغيرات عقب أزمة فيروس كورونا».

وأكد وكيل مجلس النواب، أن مديونيات العالم «مفزعة»، مشيرا إلى أنها بلغت 258 ترليون دولار، مشيرًا إلى أن ذلك يغير توجه العالم لتوطين سياسة القيمة المضافة.

وطالب «أبو العينين»، بضرورة العمل على أن تكون مصر عنصرًا في إمداد سلاسل القيمة المضافة لما بعد فيروس كورونا، متسائلًا : أين نحن من الثورة الخامسة في ظل تغير التنافسية العالمية؟

وأشار وكيل مجلس النواب، إلى أن التحدي أمام مصر هذه المرحلة هو الدخول في كل محافظات الجمهورية، وكذلك دخول السوق الأفريقي، قائلًا: علينا التخطيط من أجل عمل «براند لمصر».

وشدد «أبو العينين»، على أهمية التخصص الإنتاجي في كل محافظة، قائلًا: «علينا كذلك تفجير الطاقات الكامنة»، متابعًا: «هذا يحتاج سياسات كثيرة وتشريعات كثيرة والفترة المقبلة ستشهد مفاجآت».

وأكد النائب محمد أبو العينين، وكيل مجلس النواب، أن أرقام الإنجازات ما زالت متواضعة، ولا تعكس القدرة الكامنة للاقتصاد المصري.