تاج الدين: المتعافي من «كورونا» يمكن أن يصاب مرة أخرى خلال 6 أشهر| فيديو

 الدكتور محمد عوض تاج الدين
الدكتور محمد عوض تاج الدين

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار الرئيس للشئون الصحية والوقائية، إنه من الممكن أن يصاب أي شخص حتى في فترة التطعيم أو أخذ اللقاح الخاص بفيروس كورونا، لأن المطعم لم يكن لديه مناعة كاملة، ولهذا السبب ممكن ان يصاب، مشددًا على اتباع الاجراءات الاحترازية والوقائية.

وأوضح خلال مداخلة هاتفية في برنامج «هذا الصباح»، المذاع على قناة «إكسترا نيوز»، اليوم الاثنين، إنه في حالة الإصابة بفيروس كورونا يتم تكوين اجسام معنية عنه في الجسم والتي تستمر لفترة زمنية معنية وتجعل الشخص ضد الإصابة مرة اخرى، مشيرا الي ان هذه الفترة ليست محددة حتى الان ولكن تقريبا حوالي 6 أشهر، وبعد هذه الفترة من الممكن أن يصاب الشخص مرة أخرى بالفيروس.

وأشار مستشار الرئيس للشئون الصحية، إلى أن هناك نوعين من التطعيمات، تطعيم يعطي مناعة كاملة ويتبع تكنولوجيا قوية بحيث أن يقلل من إصابة الشخص بكورونا بعد تناول اللقاح وحتى إذا أصيب بالعدوى لا يظهر عليه أعراض الفيروس، منوها : «ممكن أنه يصاب بالفيروس كبكتريا بس ميكونش مرض».

وأضاف الدكتور محمد عوض تاج الدين، أن التطعيمات الأخرى هي التي تعطي مناعة مؤقتة أو جزئية، وهذا يعني أنه من الممكن أن نصاب بالفيروس ولكن في مرحلة خفيفة أو متوسطة منه، ونسبة الإصابة بمضاعفات تقل بشكل كبير جدًا في حالة التطعيم.