بدء عمل الجسات الأرضية لمشروع المجتمع العمراني الجديد بقنا.. صور 

بدء عمل الجسات الأرضية لمشروع المجتمع العمراني الجديد بقنا
بدء عمل الجسات الأرضية لمشروع المجتمع العمراني الجديد بقنا

قال حازم عمر نائب محافظ قنا أن الشركة المنفذة لمشروع المجتمع العمرانى الجديد بدأت أعمال الجسات الأرضية للتعرف على خواص التربة تمهيدا لبدء اعمال الحفر والأساسات خلال الايام المقبلة .

 

جاء ذلك خلال جولته بالموقع الذي تم تخصيصة على مساحة ٦٧ فدان خلف مركز الأورام لإقامة المشروع رافقه خلال الجولة المهندس محمد مصطفى مستشار المحافظ للتخطيط العمراني. 

 

اقرا ايضا|محافظ القليوبية يوجه بحملة لمتابعة أعمال النظافة بكفر شكر

ووجه نائب المحافظ بسرعة إزالة عدد من الغرف والأسوار الواقعة علي المساحة المخصصة وتيسير كافة الإجراءات اللازمة للشركة المنفذة للبدء فى أعمال البنية التحتية والإنشائية، لافتا إلى أن الهيئة الهندسية للقوات المسلحة سوف تتولى الإشراف على تنفيذ أعمال المشروع.


وأكد أن هذا المشروع يأتي تنفيذًا لتوجيهات رئاسة مجلس الوزراء نحو تحسين جودة الحياة والخدمات المقدمة للمواطنين من خلال إقامة مشروعات عمرانية جديدة في عواصم المحافظات والمدن الكبرى على غرار حي الأسمرات لنقل المواطنين المقيمين بالمناطق العشوائية للسكن بها ومن ثم البدء في تطوير تلك المناطق. 


 جدير بالذكر أن اللواء أشرف الداودي محافظ قنا عقد الإسبوع الماضي اجتماعا موسعا مع كافة الجهات المعنية بتنفيذ المشروع للتنسيق فيما بينها خلال تنفيذ الأعمال الإنشائية وقد اوضح المحافظ خلال الاجتماع أن المجتمع العمراني الجديد سوف يضم ٧١٢٨ وحدة سكنية بتكلفة مالية تصل إلى ٢ مليار جنيه ويستوعب ٣٥ الف نسمة من سكان المدينة .