نقيب الإعلاميين: نخاطب القنوات الفضائية لتقنين أوضاع جميع العاملين

د. طارق سعده
د. طارق سعده

أكد د. طارق سعده نقيب الإعلاميين أن النقابة تتخذ خطوات كبيرة وجادة لضبط المشهد الإعلامى المصرى وملاحقة الكيانات الوهمية التى تنتحل صفة النقابة وبالتبعية منتحلى صفة إعلاميين حيث نخاطب جميع القنوات الإعلامية لتقنين أوضاع جميع العاملين بها فى الشعب الخمس وهى الإعداد والتقديم والإخراج والتحرير والمراسلة الإعلامية ونتابع الأداء الإعلامى فى كافة المنصات المرئية والمسموعة عن كثب للتأكد من مدى تفعيل ميثاق الشرف الإعلامى ومدونة السلوك المهنى وفى حالة رصد أى خروقات يتم فوراً إحالة المسئول عنها للتحقيق وقد تصل العقوبة لإلغاء التصريح بعد توقيع عقوبة الانذار.

وأشار إلى أن فوضى الاعلام تتقلص بفضل القوانين الضابطة للمشهد ودور نقابة الإعلاميين التى تبذل جهوداً كبيرة فى إطار ضبط المشهد الإعلامى فى مصر بصفة عامة ما يشير إلى ان الاعلام يسير بخطى وثقة نحو التطور المأمول.

وأضاف سعده أن الإعلام المصرى يعيش حالة من التحدى وخصوصاً فيما يتعلق بالمحتوى الإعلامى والاهتمام بالرأى العام المصرى وتبنى معايير المصداقية فى طرح كافة المعلومات من مصادرها الرسمية والموثوق بها كما نقوم بالرد على المحتوى المضلل لجماعات الظلام وأكد نقيب الإعلاميين أن الإعلام المصرى يسير فى الاتجاه الصحيح وعليه أن يقوم بمنح مساحات أكثر لرصد ملحمة البناء التى تشهدها مصر حاليا.