طرق طبيعية للحصول على مسام أصغر للبشرة‎

صورة موضوعية
صورة موضوعية

نقدم لك مجموعة من الطرق التي تجعلك تحصلين على مسام أصغر حجما لبشرتك، والتي يجب اتباعها لتتمتعين ببشرة أكثر نضارة وجمالا وجاذبية :-

 

 1- تقشير البشرة يجب عليكِ أن تقومي بتقشير بشرتك بمزيج من المقشرات إحداهما طبيعي والآخر منتج كيميائي لا يحتوي على الكحوليات، وذلك ليساعدك في إزالة خلايا الجلد الجافة، مما يجعل مسام وجهك تبدو أصغر حجمًا. 

 

2- تنظيف الوجه ينبغي أن تتأكدي دوما من إبقاء وجهك نظيفا، وذلك عن طريقة تطهيره مرتين يوميا باستخدام مطهر لطيف على البشرة، ليمنحها الانتعاش دون أن يتلفها ويضرها.

 

 3- استخدام واقي الشمس التعرض لأشعة الشمس الضارة يحدث ضررًا كبيرًا لجذور خلايا الجلد، مما يجعل مسام وجهك تبدو أكبر حجمًا، لذا احرصي على تطبيق كريم واقي الشمس لتحمي بشرتك.

 

 4- قناع البخار اعتنِ ببشرتك من خلال تطبيق قناع البخار للوجه، احضري وعاء به ماء ساخن، وضعي به عددا قليلا من أرواق الريحان والنعناع وثلاث ورقات من الورد الأحمر، وغطى وجهك بمنشفة ودعيه يستنشق البخار لمدة 15 دقيقة، ثم اشطفي وجهك بالماء الفاتر واتركيه حتى يجف.


 5- مسح الوجه لأسفل إذا كنتي تمارسين الرياضة بانتظام، ووجهك يتعرق كثيرا، فقومي بمسح هذا العرق لأسفل باستخدام المناديل أو المناشف المبللة، لمنع انسداد المسام واتساع حجمها.

 

اقرأ أيضا : بطرق بسيطة.. قشر الرمان يعيد الجمال إلى بشرتك