أفضل مداخلة| آمنة نصير: الختان عملية قتل للأنثى.. فيديو

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

تستقبل البرامج التليفزيونية الحوارية، الـ"توك شو"، العديد من التصريحات المهمة على مدار اليوم، إذ تتضمن أهم القضايا التي تشغل المواطنين والرأي العام محليًا ودوليًا، وتطرح مقترحات لحلها، والعمل عليها وترصد «بوابة أخبار اليوم» أفضل مداخلة جاءت خلال يوم أمس.

اقرا ايضا .. أفضل مداخلة| الصحة العالمية تعلن عن أخبار سارة بشأن علاج كورونا

آمنة نصير: الختان عملية قتل للأنثى .. فيديو

قالت الدكتور آمنة نصير، أستاذ العقيدة بجامعة الأزهر، إنها تشعر بالأسى لأن قضية ختان الإناث مستمرة حتى الآن وأصبحت محور حديث الناس، مشيرة إلى أنها كانت تعاني نفس الأزمة عندما كانت في البرلمان، مشددةً على أن الأحاديث المتعلقة بختان الإناث، كلها ضعيفة ولا يوجد لها أسانيد قوية.

وأضافت "نصير"، خلال لقائها مع الإعلامية ياسمين سعيد ببرنامج "الجمعة في مصر"، المذاع على قناة mbc مصر، أن الختان للإناث لا يوجد فيه خير ولا سنة تُتبع، مشيرة إلى أنه في مركز السكان الدولي في جامعة الأزهر، أقيم مؤتمر وتمت دعوة الفقهاء والأطباء فيه، وتمت مناقشة تلك القضية طبيًا وفقهيًا، ورواية أحاديث وشيوعاً".

وتابعت: "الختان للرجل، وهو ليس للأنثى، وتم تداول المصطلح بشكل خاطئ، وأشيع حتى يكون هناك توثيق وشرعية لختان الرجل أو الذكر، ولا يوجد أي دولة تطبق أو تجري عملية ختان، فهي لا توجد في الشام ولا المغرب العربي ولا حتى في المملكة العربية السعودية، فتلك العملية تقتل الأنثى وتدب فيها الرعب".

وأشارت " أستاذ العقيدة بجامعة الأزهر،" إلى أن من يجري عملية ختان الاناث عليه إثم، لأن الدين لا يقبل بتضرر المسلم، والبعض يقول إن ختان الرجل سنة للرجال ومكرومة للنساء".