رئيس بايرن ميونخ يبرز احترامه الكبير لنادي القرن في أفريقيا

كارل هاينز رومينيجه
كارل هاينز رومينيجه

أعرب كارل هاينز رومينيجه الرئيس التنفيذي لنادي بايرن ميونخ في في تصريحاته لصحيفة "سبورت 1" الألمانية، عن احترامه الكبير للأهلي المصري، والتركيز في بطولة كأس العالم للأندية بقطر.

ويلتقي الأهلي وبايرن ميونخ، مساء الاثنين المقبل، في نصف نهائي مونديال الأندية، بعد تأهل بطل أفريقيا إلى هذا الدور عقب تجاوز الدحيل القطري بهدف دون رد في الدور الأول، على ملعب ستاد ‏المدينة التعليمية المونديالي.

وقال رومينيجه: "بطولة كأس العالم للأندية في منتهى الأهمية بالنسبة لنا وهدفنا حصد اللقب".

وأضاف: "عندما اقترح الفيفا فكرة عدم إقامة البطولة هذا الموسم بسبب تداعيات كورونا، طُلب مني الاتصال بجياني إنفانتينو ومحاولة إقناعه بإقامة البطولة، وبالفعل فعلت ذلك، ويسعدنا أننا تأهلنا كفائزين بدوري أبطال أوروبا".

وتابع رومينيجه: "فريقنا طموح للغاية ويريد الفوز بكل ما هو ممكن، نسعى بالفعل لتحقيق إنجاز تاريخي، ومعادلة رقم برشلونة عندما فاز بـ 6 ألقاب في موسم 2009".

وأكمل: "الفائز بلقب كأس العالم للأندية سيحصل على مكافأة مالية قدرها 5 ملايين دولار، وهي جائزة جيدة خصوصاً في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي أحدثها فيروس كورونا، لذلك يجب أن نحذر من التقليل من شأن المنافسين في البطولة".

وزاد: "بعد استراحة لمدة يومين ورحلة طويلة، سنواجه الأهلي في نصف النهائي، وهو نادٍ له شعبية كبيرة للغاية ولديه أكثر من 30 مليون مشجع في مصر وحدها، كما حصل على لقب نادي القرن من قبل الاتحاد القاري".

وأكد الرئيس التنفيذي للبايرن: "نحن نتطلع بشدة إلى هذه المواجهة، وسنواجه هذا الخصم بأقصى درجات الاحترام والتقدير".

وأتم: "هانز فليك (المدير الفني) سيحلل الأهلي، لا يمكنك أن تكون مغرورًا في مثل هذه المباريات، وسنأخذ كل مباراة على محمل الجد".