البابا يلتقي أساقفة الأديرة 

قداسة البابا تواضروس الثاني
قداسة البابا تواضروس الثاني

التقى قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، عددا من الأساقفة ورؤساء الأديرة اليوم بالمقر البابوي بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية . 


دارت اللقاءات التي جرت مع أساقفة الأديرة، حول الرسامات التي سيقوم بها قداسته خلال يومي السادس والسابع من مارس القادم عقب اجتماع المجمع المقدس للكنيسة القبطية الأرثوذوكسية . 


واصطحب الآباء الأساقفة معهم عدد من رهبان الأديرة المرشحين للرسامة ، وذلك بناء على طلب قداسة البابا للقاء المرشحين الرسامات إلى رتبة أسقف ،وإجراء مناقشات معهم حول بعض الأمور الكهنوتية . 


جدير بالذكر أن الآباء الأساقفة الذين استقبلهم البابا اليوم ، هم الأنبا مرقس أسقف شبرا الخيمة ، الأنبا دانيال رئيس دير الأنبا بولا بالبحر الأحمر ، الأنبا ، ميتاؤوس  أسقف ورئيس دير السريان بوادي النطرون الأنبا كيرلس أسقف ورئيس دير مارمينا كينج ماريوت . 


وسيتم سيامة أساقفة من هذه الأديرة لأول مرة في كاتدرائية الميلاد بالعاصمة الإدارية الجديدة خلال انعقاد المجمع المقدس في مارس القادم ، بينما كانت الرسامات السابقة تتم في دير الأنبا بيشوي بوادي النطرون ، أو كاتدرائية العباسية . 


ويغادر قداسة البابا مقره البابوي إلى مقره بالدير قبل الأربعاء القادم - حسبما علمت بوابة "أخبار اليوم " - ولن يلقي عظته القادمة من العباسية ، حيث سجل قداسته عظته القادمة التي ستذاع الأربعاء القادم الموافق العاشر من الشهر الجاري .
 

إقرأ أيضاً.. التنسيقية تشارك في الندوة الافتتاحية «الإعلام الديني والتحديات المعاصرة»