رئيس حى جنوب ببورسعيد لبوابة أخبار اليوم: ٧ ملايين تكلفة الشبكة الأرضية للحى الإماراتى.. شائعة

 رئيس حى الجنوب ببو
رئيس حى الجنوب ببو

 

كتب - السيد رزق

نفى المحاسب أحمد زخلف رئيس حى الجنوب ببورسعيد ما تردد من شائعات في إحدى الصحف المسائية حول تكلفة الشبكة الأرضية بأنها تبلغ قيمتها ٧ ملايين جنيه للحي الإماراتي ببورسعيد.

 

 مؤكدًا أن هذا الخبر غير صحيح، وأن سكان الحي الإماراتي لا يعيشون في عزلة لأنها لا تبعد عن بورسعيد سوى بمقدار  المجرى المائى لقناة الاتصال من المحافظة، كما تربطها شبكة طرق على أعلى مستوى، خاصة أنها تقع بالقرب من الميناء البرى الجديد الذي من المنتظر افتتاحه قريبًا ومحور ٣٠ يونيو، وستكون بمثابة بوابة بورسعيد التي تنطلق عبرها شبكة طرق تم إنشاؤها على أعلى مستوى.

 

مضيفاً أن المشروع يخص وزارة الإسكان (صندوق الإسكان الاجتماعى)، ومع ذلك قامت المحافظة بتوصيل جميع المرافق من كهرباء ومياه وغاز بخطوط رئيسية، أما توصيل داخل المنازل شيء يخص الساكن مثله كمثل أى مواطن فى أى مكان فى الجمهورية، والتعامل بالنسبة للمرافق يتم عن طريق مديرية الإسكان التابعة لوزارة الإسكان، وعلى المواطن أن يثبت أن محافظة بورسعيد تتقاضى أى مليم من مواطن.

مؤكدًا أن التوصيل كخطوط رئيسية مساهمة من المحافظة مجانى طبقًا لتوجيهات رئيس الجمهورية من ضمن المليون وحدة سكنية، كما رفع كفاءة الطريق من اتجاه المحور وزرع ٣٨ عمود إضاءة و١٦ بالوعة للأمطار، وإزالة الإشغالات والمخالفات بنطاق الحى ورفع كفاءة الحي بالمحافظة.

اقرأ أيضا| أب يستنجد بوزارة الصحة.. ويحرر محضرا ضد منظومة التأمين ببورسعيد‎