«برلمانية» تطالب وزير النقل بتطوير محطة سمنود وتأهيل طرق المدينة‎

 مجلس النواب
مجلس النواب

طالبت النائبة د. ليلى أبواسماعيل عضو مجلس النواب عن الغربيه، الفريق كامل الوزير وزير النقل بتطوير محطة سكك حديد سمنود حيث أنها تخدم مدينه كامله والتي تضم الكثير من القرى والتوابع، مؤكده أن المحطة حيوية وتخدم الآلاف من الأهالي يومياً، إلا أن مرافق المحطة تدنت حالتها وأرصفتها تهالكت تماماً خاصةً الرصيف النازل والذي أصبح يعرض حياة الأهالي يومياً للخطر.

وأضافت ابواسماعيل، أن المحطة أدرجت ضمن مشروع تطوير 100 محطة ولكن أدى عجز التمويل إلى الإكتفاء بالمحطات الأكثر خطورة وكان المخطط أن يكون للمحطة الأولوية ضمن خطة العام المالي 2018/2019 ولم يتم التطوير.  

وشددت النائبة على ضرورة من تشكيل لجنة هندسية من هيئة السكك الحديدية لمراجعة وسرعة إنهاء توسعة مزلقان قرية ميت عساس الرئيسي ومزلقان ميت عساس الثاني (برديسة) بقرية ميت عساس بمركز سمنود محافظة الغربية، حيث أغلق مزلقان ميت عساس الرئيسي منذ شهرين ولم يتم الانتهاء من أعمال التوسعة حتى الأن والعمل بطئ جدا به، كما كان قد تم توسعه مزلقان ميت عساس الثاني ( برديسه ) منذ أكثر من سنة وتم توسعة الكوبرى ومزلقان السكه الحديد ولكن لم يتم فتح كلا الاتجاهين، بل تم فتح اتجاه واحد فقط والاتجاه الأخر مغلق بصفه مستمره ولم تنتهى أعمال التوسعة بالجهة المغلقة إلى الآن دون معرفة سبب التوقف.

وأشارت النائبة، إلى أن أهالى  قرية ميت عساس والقرى المطلة على خط السكة الحديد ( طنطا - المنصورة) يعانون من حجب غرف تحكم السكة الحديد الجديدة الرؤية عن عابرى المزلقان، بالتالي عدم رؤية القطار القادم من جهة المنصورة  ومتجه إلى طنطا مع سرعته الشديدة يصعب رؤيته وتفاديه، فيفاجئ به الماره  ويجدونه أمامهم في لمح البصر، كما أن نظام السكة الجديدة يقوم بغلق حارة واحدة يسار ويمين والحارة الأخرى لايتم غلقها .

وطالبت ابواسماعيل، بإعادة تأهيل ورصف هذا الطريق لأنه طريق حيوي يربط بين مدينة المنصوره بمحافظة الدقهليه ومركز المحلة بمحافظة الغربية بالإضافه إلى توسعة طريق سمنود الناصرية لأنه مرتفع عن الأرض الزراعية وضيق جدا مما يسبب حدوث حوادث وسقوط السيارات في الأراضى الزراعية، كذلك طريق الناصرية ابوصير ضيق جدا وعلى مصرف مما يؤدى إلى وقوع حوادث وسقوط السيارات في المصرف فلابد من ردم مترين من المصرف لتوسعة الطريق.

وأشارت إلى احتياج الأهالى إلى  تخصيص أرض السكة الحديد لبناء سوق حضاري والتعاون مع الوحدة المحلية لإيجار هذه المحلات بسعر يتناسب مع الحاله الاجتماعية للمواطنين  حتى نستطيع توفير سوق للباعة الجائلين.

إقرأ أيضًا| فلسطين تدعو كوسوفو للتراجع عن قرارها بافتتاح سفارة لدى إسرائيل في القدس