«سناب شات» تحذر من تغييرات الخصوصية بشركة آبل

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

حذرت شركة سناب، مالكة تطبيق سناب شات الشهير للرسائل المصورة، من أن تغييرات الخصوصية القادمة من قبل شركة آبل قد تضر بأعمال سناب الإعلانية رغم أن نمو المستخدمين والإيرادات تفوقا على تقديرات المحللين في الربع الأخير.


وقال «سناب» إن التغييرات التي تخطط لها آبل، لمطالبة مستخدمي iPhone بالموافقة على تتبع بياناتهم للإعلانات المخصصة، يمكن أن تشكل "خطرًا" على طلب المعلنين، مضيفاً أنه من غير الواضح كيف يمكن أن يؤثر ذلك على الأعمال على المدى الطويل.

اقرأ أيضا| تطبيق «سناب شات» يغلق حساب ترامب نهائيا

ذكر توم جونسون، كبير مسؤولي التحول في وكالة الإعلانات Mindshare Worldwide: "من الواضح أن تعطيل استهداف الإعلانات الناجم عن تغييرات خصوصية iOS 14 سيكون مصدر قلق لشركة Snap، التي تعمل باستمرار على تنمية مخزونها من أشكال الإعلانات والمعلنين".

تخوض شركة فيسبوك، المنافس التكنولوجي الأكبر لشركة سناب، معركة عامة ضد تغييرات شركة آبل، متهمةً صانع آبل بسلوك مضاد للمنافسة وإلحاق الضرر بأعمال استهداف إعلانات شركة وسائل التواصل الاجتماعي.


ارتفع مستخدمو Snap النشطون يوميًا (DAUs)، وهو مقياس يراقبه المستثمرون والمعلنون، بنسبة 22٪ على أساس سنوي إلى 265 مليونًا في الربع الرابع المنتهي في 31 ديسمبر. وكان المحللون يتوقعون 258 مليونًا، وفقًا لبيانات IBES من Refinitiv.

حقق التطبيق أكبر المكاسب خارج أمريكا الشمالية وأوروبا ، مع نمو بنسبة 55٪ في المستخدمين النشطين يوميًا.

نمت الإيرادات ، التي تحققها Snap بشكل أساسي من مبيعات الإعلانات ، بنسبة 62٪ لتصل إلى 911 مليون دولار ، متفوقة بسهولة على تقديرات وول ستريت البالغة 857.4 مليون دولار.

تم جذب المعلنين إلى جمهور Snap الصغير ، وقد طور ميزات تجذب المسوقين ، بما في ذلك Snap Map ، والتي تتيح للمستخدمين العثور على الشركات المحلية بالقرب منهم.

تتوقع الشركة أن ينمو المستخدمون النشطون يوميًا في الربع الأول بنسبة 20٪ على أساس سنوي إلى 275 مليونًا ، والعائدات من 720 مليون دولار إلى 740 مليون دولاراً.